الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الثلاثاء 24 يناير 2017 / 09:48

محمد بن زايد يصل الهند اليوم كضيف شرف باحتفالات الجمهورية الـ68

يصل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الجمهورية الهندية، اليوم الثلاثاء، للمشاركة باحتفالاتها بيوم الجمهورية الـ 68، كضيف رئيس بهذه المناسبة.

وذكرت مصادر حكومية هندية لصحيفة ذاناشونال الإماراتية، بأن"رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، سيكون في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد، لحظة وصوله إلى المطار".

وسيبحث ولي عهد أبوظبي مع كبار القادة والمسؤولين في الهند خلال الزيارة، التي يرافقه فيها وفد رفيع المستوى، سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى التنسيق والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في سياق الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين بالبلدين الصديقين، والتي تهدف إلى توثيق علاقات التعاون بين البلدين، انطلاقاً من حرص قيادتي البلدين على الانطلاق بهذه العلاقات المتينة نحو المستقبل، وإلى آفاق أرحب، وتوسيع قاعدة التعاون في مختلف المجالات بين الجانبين في المرحلة المقبلة، بما يعود بالفائدة والنفع على شعبيهما، خاصة أن هذه العلاقات تتسم دائماً بالقوة والدفء، نظراً للجذور التاريخية التي تربط بينهما، وتعود إلى عدة قرون مضت.