الفنانة يسرا اللوزي (أرشيف)
الفنانة يسرا اللوزي (أرشيف)
الأربعاء 25 يناير 2017 / 17:47

يسرا اللوزي: تقليص سمية الخشاب لدوري في "الحلال" شائعة

24 - القاهرة - خالد علي

قالت الفنانة المصرية يسرا اللوزي، إنها استمتعت بتجربتها في فيلم "فين قلبي" مع مصطفى قمر، مؤكدة أن الأخير لم يدخر جهداً على المستوى الإنتاجي في سبيل تقديم فيلم جيد، بحسب قولها.

وكشفت يسرا، في حوارها مع 24، عن طبيعة علاقتها بالفنانة الكبيرة ميرفت أمين، بعد تعاونهما معاً في فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، المقرر طرحه بدور العرض خلال الفترة المقبلة، كما توضح حقيقة ما أثير عن قيام الفنانة سمية الخشاب بتقليص مساحة دورها في مسلسل "الحلال"، المقرر عرضه في رمضان المقبل.

كيف تابعت ردود الفعل حول فيلمك الجديد "فين قلبي" الذي يُعرض حالياً بدور العرض؟
لم أتابعها جيداً بسبب ارتباطاتي الفنية، ولكنني تلقيت إشادات بالفيلم على هامش عرضه الخاص، الذي أقيم قبل أيام، وأتمنى أن يحقق نجاحاً فنياً وجماهيرياً، لأنه يضم فنانين كبار مثل مصطفى قمر وشيري عادل، فضلاً عن ظهور عدد من ضيوف الشرف على مدار أحداثه، وهم حمادة هلال وهاني رمزي وحميد الشاعري ومحمد لطفي.

ألا يقلقك التعاون مع مصطفى قمر في أولى تجاربه الإنتاجية؟

لا أقيس المسألة بهذه الطريقة، لأن جودة السيناريو وطبيعة دوري تحسم اختياراتي الفنية، خاصة وأنني دائمة البحث عن الشخصيات الدرامية المليئة بالتحدي، وبالعودة إلى أصل سؤالك، فربما أتعاون مع منتج صاحب باع كبير في مجاله، ولا أجده ينفق على فيلمه بشكل جيد، وهذه المسألة لم تحدث في "فين قلبي"، لأن مصطفى قمر سخر كل الإمكانيات المادية بغرض تقديم فيلم جيد.

كيف كانت الاستعدادت لدورك، خاصة وأنه متعدد المراحل على مدار أحداث الفيلم؟
الدور متعدد المراحل مثلما أشرت، لأني أجسد زوجة مصطفى قمر التي تزوجها عن حب، ولكنهما يتعرضان لحادث سير مروع، يتسبب في دخول الزوجة بغيبوبة عميقة، مما يجعل الزوج يعيش حياته ويتزوج بأخرى، ولكني أفيق بمعجزة رغم يأس الأطباء من حالتي، ومن هنا تتوالى الأحداث، حيث تحضّرت للدور ودرست تفاصيله بشكل جيد، خاصة وأنه يتخلله جانب كوميدي في الأحداث.

هل وجدت صعوبة في تقديم الكوميديا خاصة أنك لست مصنفة كفنانة كوميدية؟
ليس هناك أي دور سهل وإنما كل الأدوار صعبة، وتختلف درجة صعوبتها من دور لآخر، ولكن تظل الكوميديا من أصعب القوالب الفنية، لأنه من الصعب أن تضحك شخصاً أمامك، ولكن بمقدرتك أن تبكيه، لأن البكاء سهل والإضحاك صعب، وأتمنى أن أكون قد وفقت في الجانب الكوميدي الموجود بالشخصية.

كيف تصفين تعاونك مع الفنانة الكبيرة ميرفت أمين في فيلمكما الجديد "ممنوع الاقتراب أو التصوير"؟
تحقق حلمي بالتعاون معها، كما اكتشفت صحة الآراء التي كانت تشبّهني بها، لأني كنت أندهش منها في أوقات سابقة، ولكني وجدتها هادئة الطباع مثلي، ولا تُحدث أي أزمات داخل التصوير، كما أنها شخصية طيبة وودودة للغاية.

ماذا عن دورك؟
أجسد شخصية "فريال"، ابنة ميرفت أمين، وهي فتاة "لدغة" تدرس في السنة الأخيرة من كلية الصيدلة، حيث تعاني من قوة شخصية والدتها وسيطرتها عليها وعلى أشقائها، وتتسبب طريقة معاملتها لهم في إصابة كل منهم بعقدة معينة.

هل أحدثت تغييراً على هيئتك الشكلية استجابة لهذا الدور؟
نعم، ارتديت نظارة طبية وقمت بقص شعري، رغبة في الظهور بشكل يختلف عن سابق أدواري.

ماذا عن مشاركتك في مسلسل "الحلال" مع سمية الخشاب؟
لن أتحدث عنه في الوقت الحالي، لأني ما زلت في مرحلة قراءة السيناريو، وبالتالي ليس لدي ما أقوله عنه.

ولكن تردد أن سمية الخشاب قلصت من مساحة دورك؟
غير صحيح، وكل ما نُشر في هذا الشأن شائعات.

ما الذي شجعك للظهور ضيفة شرف في فيلم "أخلاق العبيد" مع خالد الصاوي؟
حبي لخالد الصاوي ورغبتي في التعاون معه، وتحديداً منذ مشاهدتي لمشهد مخاطبته لوالديه في فيلم "عمارة يعقوبيان"، حيث قدمه بعبقرية متناهية، بالإضافة إلى دوره في فيلم "الفيل الأزرق"، الذي استمتع بمشاهدته كلما عُرض.

وفيلم "شنطة حمزة" مع حمادة هلال؟
أقدم دوراً جديداً ومختلفاً فيه، إذ أجسد شخصية نصابة تنتمي لإحدى العصابات، ولكنها تتحلى بصفات الرجال وترتدي ملابس ممزقة طوال الأحداث، وهنا وجدت الدور مختلفاً عما أقدمه في "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، ولذلك تشجعت لتقديمه ووافقت عليه دون تردد.