الأحد 29 يناير 2017 / 13:47

عجمان: 19 ألف درهم تحول دون تحقيق حلم طالبة بالتخرج في الثانوية العامة

24 - عجمان - صفوان إبراهيم

بعد 11 عاماً من التفوق المستمر في المدرسة، والتي لم يتبقى منها إلا فصل دراسي واحد للحصول على شهادة الثانوية العامة، أصبحت الطالبة "ت.م" (18 عاماً)، مهددة بالفصل من المدرسة، بسبب عائق مالي قد يحول بينها وبين تخرجها الذي أعدت له منذ بداية العام بجد واجتهاد متواصل، حرصاً منها على تحقيق حلم والدتها.

تعيش "ت.م" مع والديها وهي البنت الوحيدة، بين 3 ذكور، ويعاني والدها حالياً من أزمة مالية نتجية تراكم الالتزامات وتحمله أعباء عدد كبير من أفراد أسرته، وهي الأمور التي صعب على ابنته الوحيده تفهمها، وهي تسأل بشكل متكرر عن أية طريقة قد تستطيع فعلها لتتمكن من التخرج، وسط وعود منها أن تجتهد حتى تدخل الفرح لقلب والديها.

19 ألف درهم
وقال والد الطالبة في حديث لـ24: "19 ألف درهم ستحرم ابنتي من إكمال عامها الدراسي الحالي، علماً بأنها بالفصل الثاني من الثانوية العامة، وذلك بسبب تأخري عن دفع القسط السنوي، وأنا أمر حالياً بموقف اقتصادي حرج أمام هذا الخيار الذي فرضته علي المدرسة، لعدم قدرتي على تأمين المبلغ المطلوب للمدرسة".

وأضاف: "الشركة التي أعمل بها لا تلتزم بموعد تسليم الراتب، حيث أنها تتأخر أحياناً لمدة أشهر، على معاشي الذي لا يتجاوز 9 آلاف درهم، فكيف لي بتسديد هذه التكاليف التي زادت من معاناة أسرتي، ولدي القدرة على تحمل كافة الأمور نفسياً باستثناء حلم ابنتي الوحيدة التي أراها تدرس متمسكة بحلم التخرج في الثانوية العامة".

نسبة تقديرية
وتابع والد الطالبة "أصعب الأوقات التي مررنا بها، هي يوم ظهور النتائج، الجميع كان يسأل عن معدل ابنتي، وكنا نشعر بالضيق حين نجيب بأننا لا نعلم، لأن المدرسة حجبت عنا النتيجة بسبب عدم سدادنا للأقساط، مما دفع ابنتي للاجتهاد وإعادة استذكار ما قدمته في الامتحانات وجمع العلمات لتخرج بنسبة تقديرية تجيب بها على زملائها منعاً للحرج، كان ذلك الوقت مؤلماُ، ولكن لدي أمل ألا يضيع حلمها".

يلفت 24 الإخباري إلى اطلاعه على كافة الأوراق الخاصة بالطالبة والمبلغ المستحق عليها، وعلى الراغبين بمساعدة الأسرة التوجه لإدارة المدرسة لتسديد المبلغ بشكل مباشر، ولمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا على الرقم 026942000، أو البريد الإلكتروني لموقعنا [email protected]