الخميس 2 فبراير 2017 / 12:45

برلماني لـ24: رفض المدارس تسجيل الطلبة قبل بدء مرحلة القبول مخالفة يجب الإبلاغ عنها

24- دبي- سعيد علي

أكدت عضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام بالمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي عائشة بن سمنوه، أن إعلان المدارس الخاصة عدم تمكنها من استقبال طلبات الالتحاق والتسجيل لعدد من الطلبة ورفعها شعار كامل العدد قبل الفترة المحددة لمرحلة القبول، يعتبر مخالفة للقانون، وتلاعباً يجب أن تبلغ به وزارة التربية والتعليم والمناطق التعليمية.

وأشارت بن سمنوه في حديثها لـ24، إلى أن "مثل هذه الحالات توحي بتدخل الواسطة في مجال قبول وتسجيل الطلبة، وعليه يجب على الجهات المختصة فرض مزيد من الرقابة على المدارس، للوقوف على مدى التزامها بالقوانين واللوائح المعمول بها، وعدم مخالفتها لذلك، الأمر الذي يضر بالعملية التعليمية".

ولفتت إلى أن "مرحلة القبول والتسجيل في المدارس، أصبحت تشكل هاجساً وأرقاً لدى الأهالي، نظراً لعدم تمكنهم من اختيار المدارس التي تناسبهم، في ظل رفض عدد كبير منها استقبال الطلبة بحجج واهية".

وفي ذات السياق لفتت إلى مغالاة المدارس الخاصة في الرسوم المدرسية، والطلبات الأخرى، بما لا يتناسب مع تصنيفها وجودة التعليم الذي تقدمه، لذلك أصبح من الضروري قيام الجهات المختصة بوضع جداول للرسوم والمستحقات.