الفنانة المصرية ميرفت أمين (أرشيف)
الفنانة المصرية ميرفت أمين (أرشيف)
السبت 4 فبراير 2017 / 13:00

ميرفت أمين لـ24: فيلمي الجديد يحذر من القسوة في التربية

24 - القاهرة - خالد علي

انتهت الفنانة الكبيرة ميرفت أمين من تصوير دورها في فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، الذي يعد استكمالاً لنشاطها السينمائي خلال الأعوام الأخيرة، بعد مشاركتها في بطولة فيلم "من 30 سنة" أمام الفنان أحمد السقا، ومن قبله فيلم "بتوقيت القاهرة" مع الفنان الراحل نور الشريف.

ميرفت في حوارها مع 24 تتحدث عن تجربتها السينمائية الجديدة، وتوضح حقيقة تعاقدها على فيلم "تراب الماس" واعتذارها عنه فيما بعد، كما تعلن أسباب موافقتها على مسلسل "قصر العشاق"، الذي تخوض من خلاله سباق دراما رمضان المقبل.

ما أسباب قبولك المشاركة في بطولة فيلم "ممنوع الإقتراب أو التصوير"؟
إعجابي بفكرة الفيلم، خاصة وأنها جديدة ولا تعتمد علي الكوميديا الصرف، وإنما مبنية علي كوميديا الموقف، فضلاً عن وجود رسالة مهمة في نهاية الأحداث، أما عن دوري فقد تحمست له بشدة، لاختلافه عن سابق أدواري، حيث أجسد شخصية أم صارمة تبالغ في خوفها على أولادها، علماً بأنه لا مجال للمقارنة بينه وبين دوري في مسلسل "الرجل الآخر"، الذي قدمته مع الراحل نور الشريف قبل سنوات عديدة.

لماذا أصبحتِ تفضلين أخيراً تقديم الأفلام التي يغلب عليها طابع الكوميديا؟
المسألة ليست كذلك، ولكني أبحث عن الأفلام الجديدة، ولذلك وافقت مثلاً على فيلم "من 30 سنة" للمؤلف أيمن بهجت قمر، حيث أعجبت بفكرته وقدمته من دون تردد، وكذلك الأمر بالنسبة لفيلم "بتوقيت القاهرة".

هل يحمل فيلمك الجديد رسالة تربوية حول علاقة الأبناء بأسرهم؟
لا أود حرق أحداث الفيلم، ولكننا نحذر من القسوة المفرطة في تعامل الأهالي مع أبنائهم، فلابد أن يكون الحوار والتفاهم هما أساس العلاقة.

كيف تعاملت مع الفنانة يسرا اللوزي أثناء التصوير، خاصة وأنها قريبة الشبه منك بحسب آراء الكثيرين؟
يسرا فنانة موهوبة وجميلة وملتزمة وتتمتع بملامح هادئة وبريئة، وسعدت بوجودها في الفيلم، وكذلك بوجود باقي الفنانين الشباب، أمثال طارق الإبياري ومحمد مهران وغيرهم.

هل استقررتم علي موعد معين لطرح الفيلم؟
لا أتدخل في مثل هذه الأمور، وإنما أتركها لجهة الإنتاج والتوزيع، لأنهما الأدرى بطبيعة عملهما.

ألا تخشين من تعرض الفيلم للقرصنة بعد عرضه؟
أتمنى ألا يتعرض الفيلم للسرقة، ولابد من إيجاد حلول لهذه الكارثة، خاصة وأن بعض القنوات الفضائية المجهولة تعرض أحياناً الأفلام المعروضة في السينما، وبالتالي لابد من طرح حلول علي أرض الواقع، باعتبار أن السينما من الصناعات الحيوية في مصر.

لماذا اعتذرتِ عن المشاركة في فيلم "تراب الماس" رغم تعاقدك عليه حسبما تردد؟
لم أتعاقد علي هذا الفيلم، وإنما اعتذرت عنه منذ أن تلقيت عرضاً بشأنه، وأتمنى لصناعه كل التوفيق والنجاح.

وما الذي حمسك للموافقة على المشاركة في بطولة مسلسل "قصر العشاق"؟
عندما حدثني المنتج ممدوح شاهين هاتفياً، وأبلغني بفكرة المسلسل الذي يقوم ببطولته عدد من النجوم الكبار تحمست بشدة، ووجدتها فرصة لكي ألتقي فنياً بكل من حسين فهمي وفاروق الفيشاوي وبوسي وسهير رمزي وعزت العلايلي، وأتمني أن تنال تجربتنا إعجاب الجمهور عند عرضها في رمضان المقبل.

وما طبيعة دورك؟
لا أود الكشف عنها في الوقت الحالي، ولكننا سنبدأ التصوير نهاية الشهر الجاري، خاصة وأن المنتج تعاقد مع المخرج أحمد صقر لإخراج المسلسل بعد اعتذار عمر عبد العزيز.

أخيراً.. من الممثلة التي ترينها خليفة لميرفت أمين؟
كل فنانة لها أسلوب وطريقة أداء معينة، وبالتالي لن تجد تشابهاً بين فنانة وأخرى، ولكني أحب يسرا اللوزي مثلما أشرت، وكذلك منى زكي ودنيا سمير غانم ونيللي كريم، فكلهن موهوبات وأتمني التوفيق لهن في أعمالهن الفنية.