مدرب منتخب مصر هيكتور كوبر (تويتر)
مدرب منتخب مصر هيكتور كوبر (تويتر)
الإثنين 6 فبراير 2017 / 08:55

كوبر: حزني ليس للخسارة إنما لضياع آمال المصريين

أعرب المدير الفني للمنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، عن أسفه واعتذاره للجماهير المصرية بعد ضياع حلم التتويج باللقب الأفريقي الثامن، إثر خساره الفريق 1-2 أمس الأحد، في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ31 بالغابون.

وقلب المنتخب الكاميروني تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2-1 في الشوط الثاني ليتوج بلقبه الخامس في البطولة.

وأكد كوبر، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، إنه ليس حزيناً لخسارته كمدرب ولكنه يشعر بالأسى من أجل اللاعبين الذين بذلوا كل ما بوسعهم كما يعتذر للجماهير المصرية على الخسارة في النهائي.

ورغم هذا، حرص كوبر على تقديم التهنئة للمنتخب الكاميروني على الفوز باللقب مشيراً إلى أن المنتخب الكاميروني قدم عرضاً جيداً.

وقال كوبر: "حزني ليس لخسارتي في النهائي، وإنما لضياع آمال المصريين وعدم قدرتنا على إسعادهم وتحقيق توقعاتهم، كما أشعر بالأسى من أجل اللاعبين الذين بذلوا جهداً هائلاً في البطولة.. خسرنا المباراة النهائية لكن الفريق قدم بطولة رائعة".

وأضاف: "خسرت مباراة نهائية أخرى لكنني لن أقول إنني أصبحت معتاداً على هذا"، في إشارة إلى سجله السيئ في المباريات النهائية التي خاضها على مدار مسيرته الرياضية.

وفي 1997 تولى كوبر تدريب ريال مايوركا الإسباني وقاد الفريق في موسمه الأول إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لكنه خسر أمام برشلونة ثم قاد مايوركا في الموسم التالي إلى نهائي كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس لكنه خسر النهائي أيضاً أمام لاتسيو الإيطالي.

وواصلت لعنة المباريات النهائية مطاردتها لكوبر خلال مسيرته مع فالنسيا الإسباني، إذ قاد الفريق بجدارة لنهائي دوري أبطال أوروبا في عامي 2000 و2001، وخسر في المرتين على الترتيب أمام ريال مدريد الإسباني وأمام بايرن ميونخ الألماني.

وفي 2011، خسر كوبر نهائي كأس اليونان أمام باناثينايكوس عندما كان مدرباً لآريس ثيسالونيكي.

ورغم هذا، يشهد التاريخ أيضاً على فوز كوبر بلقب كأس السوبر الإسباني مع كل من مايوركا وفالنسيا.