عائشة بن سمنوه (أرشيف)
عائشة بن سمنوه (أرشيف)
الإثنين 6 فبراير 2017 / 11:43

برلماني لـ24: غياب تصنيف واضح للمدارس الخاصة عائق أمام النهوض بالتعليم

24- دبي- سعيد علي

طالبت عضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام بالمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي عائشة بن سمنوه، وزارة التربية والتعليم والمناطق التعليمية، باعتماد تصنيف واضح لمختلف المدارس الخاصة المعتمدة بالدولة، يتم بموجبه تحديد جودة التعليم في المدارس الخاصة، وتصنيفها حسب أدائها.

وأشارت إلى ضرورة أن يشمل التصنيف نسبة نجاح الطلبة، إلى جانب جودة التعليم، فضلاً عن تكاملية المنهاج الدراسي، وعدد الطلبة، وإمكانيات المدرسة المختلفة، بالإضافة إلى توفر المرافق من عدمها.

رؤية الإمارات
ولفتت عائشة بن سمنوه لـ24، إلى حرص المجلس على ضمان حصول الطلبة بالدولة على جودة تعليم عالية، وضمان قدرة الأجيال الناشئة على المساهمة في مسيرة التنمية بما يعزز من مسيرة دولة الإمارات نحو المستقبل، ويحقق لها مراكز مرموقة في مختلف المجالات وصولا لتحقيق رؤية الامارات 2021.

وذكرت عضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام، أن "عدم وجود تصنيف واضح لمدارس القطاع الخاص بالدولة، يساهم في تخبط أولياء الأمور عند حاجتهم لتسجيل أبنائهم بالمدارس الخاصة، كما يعتبر ذلك عائقاً للنهوض بالتعليم والمخرج التعليمي".

رسوم غير مناسبة

وفي ذات السياق، أكدت أن "الرسوم المدرسية في بعض المدارس الخاصة بالدولة لا تتناسب وجودة التعليم فيها، حيث من الواضح وجود مغالاة كبيرة في الأسعار والمتطلبات المادية التي يتكبدها الأهالي نظير تسجيل أبنائهم في تلك المدارس".