عصام الحضري حزين بعد خسارة النهائي الأفريقي (إ ب أ)
عصام الحضري حزين بعد خسارة النهائي الأفريقي (إ ب أ)
الإثنين 6 فبراير 2017 / 12:47

الصحف المصرية ترفض القسوة على "الفراعنة"

رفضت الصحف المصرية الصادرة اليوم الإثنين القسوة على المنتخب الوطني بعد خسارته أمام الكاميرون 1-2، في نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي أسدل الستار عليها أمس في الغابون.

وقالت أخبار الرياضة الأسبوعية: "خسرنا الكأس وكسبنا احترام الناس"، وتابعت: "منتخب الرجال هدفه المونديال".

وأحرز البديل فينسن أبو بكر هدفاً قرب النهاية ليقود الكاميرون لتعويض تأخرها بهدف والفوز 2-1 على مصر لتحرز لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخها وتحرم مصر من اللقب الثامن.

وقالت صحيفة الأهرام: "المنتخب يفشل في انتزاع الأميرة الأفريقية"، لكنها نقلت عن رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة، قوله: "أنتم فخر لمصر، بذلتم كل الجهد وما تحقق إنجاز يحسب لكم".

وقالت صحيفة الأخبار: "المنتخب يقدم والكاميرون يفوز بالكأس الأفريقية"، فيما أعربت عن صدمة الجماهير في عنوان آخر: "يا خسارة.. ضاع الكأس من الفراعنة".

ونقلت عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رسالة وجهها إلى المنتخب قائلاً: "فزتم بتقدير الشعب المصري بأكمله.. واحترام متابعي كرة القدم في العالم".

من جهتها ركزت صحيفة "اليوم السابع" على مشوار المنتخب المقبل في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، وقالت: "الكان خير تجهيز للفراعنة لتحقيق حلم المونديال".

وأوضحت: "بطولة أمم أفريقيا خير تجهيز للفراعنة خلال منافسات التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، لأن الفراعنة سيستفيدون من الأخطاء التي سقطوا فيها خلال المشاركة في الكان، التي من شأنها ستكون درساً يستفيد منه الفراعنة قبل استئناف تصفيات المونديال في أغسطس (آب) المقبل. على الرغم من أن الفراعنة يسيرون بشكل طيب فيها حيث يتصدرون المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين دون أي هزيمة أو تعادل".

ونقلت عن نجم منتخب مصر السابق، طاهر أبو زيد، قوله: "فخور بجيل الفراعنة.. ويكفينا شرفاً تمثيل العرب في نهائي أفريقيا".

وركزت المصري اليوم على تصريحات الأرجنتيني هيكتور كوبر عقب المباراة، التي قال فيها: "أقدم أسفي للاعبين الذين قدموا بطولة كبيرة، وأقدم أسفي للشعب المصري لعدم تمكننا من الفوز باللقب. لن أقول أنني معتاد على الخسارة في النهائيات، فأنا حزين على الخسارة في هذا النهائي خاصة، بعد المجهودات الكبيرة التي قدمها اللاعبون في البطولة".