الإثنين 13 فبراير 2017 / 19:10

بالفيديو والصور: 24 يصل الفضاء عبر مشروع محمد بن راشد "المريخ 2117"

24- دبي: رشا صفوت

عاش فريق عمل 24 الإخباري تجربة افتراضية مليئة بالإثارة والتشويق، خلال رحلة للوصول إلى الكوكب الأحمر عبر مشروع نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أطلق عليه اسم "المريخ 2117"، حيث مستقبل استكشاف الفضاء في دولة الإمارات.

ويبحر المستخدم  من خلال نظارته الافتراضية الني يرتديها، جالساً داخل مركبة فضائية، نحو كوكب المريخ في صحبة المرشد الفضائي "سعيد" في جولة استكشافية تاريخية لمدينة الحكمة، والتي سميت بهذا الاسم، لقيمتها التاريخية واعتبارها مثالاً للفكر الإنساني النبيل.

وبواسطة نظام "هايبرلوب" أسرع نظام بري على كوكب المريخ ينطلق المستخدم من خلال نفق "هايبرلوب" ليصل إلى منطقة "يلونايف"، حيث يجد المستخدم نفسه يعيش حياة على المريخ أشبه أسلوباً بتلك التي يعيشها على سطح الأرض.

حكومة المريخ المتحدة
وخلال الرحلة التاريخية يستكشف المستخدم حكومته الجديدة "المريخ المتحدة"، والدولة التي يصل تعدادها السكاني، حسب المرشد سعيد، إلى 600 ألف نسمة، إضافة إلى 200 ألف زائر شهرياً لمدينة الحكمة التي قُسمت إلى أحياء مختلفة تجمعها روح التعاون والتسامح، وهي الصفات السائدة بين الشعب الإماراتي على كوكب الأرض. وفي نهاية المطاف يجد المستخدم نفسه وسط عدد هائل يحضر القمة الكوكبية للحكومات.