محمد بن ثعلوب (أرشيف)
محمد بن ثعلوب (أرشيف)
الثلاثاء 14 فبراير 2017 / 08:55

محمد بن ثعلوب يكتب: الإمارات تجمعنا

مبادرة مجتمعية رائعة تلك التي أعلن عنها وتبناها نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإقامة يوم رياضي وطني مفتوح لجميع فئات المجتمع، والذي يتزامن مع الأسبوع الرياضي الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتمثل تلك المبادرة الرائدة التي ستشهدها جميع إمارات ومدن الدولة بعد غدٍ الخميس، انعكاساً لمدى حرص واهتمام القيادة على تشجيع ممارسة الرياضة من جانب مختلف شرائح وفئات المجتمع لما لها من انعكاسات إيجابية على سلوكيات أفراد المجتمع، ونتيجة لما تمثله الرياضة كأسلوب حياة لها انعكاسات كبيرة على سلوكيات الأفراد وتؤثر في الجانب الصحي والثقافي في المجتمع.

ومن هذا المنطلق وتنفيذاً للتوجيهات السامية، أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد،  يوم ١٦ فبراير (شباط) من كل عام يوماً رياضياً وطنياً، تحتفل به مختلف القطاعات في الدولة تحت شعار "الإمارات تجمعنا"، حيث من المتوقع أن تشهد النسخة الثانية من اليوم الرياضي الوطني، مشاركة قياسية من مختلف فئات المجتمع في الأنشطة الرياضية، التي ستقام في جميع إمارات ومدن الدولة التي استعدت بدورها مبكراً وأعدت العدة، لإخراج المناسبة الوطنية الرياضية، بالصورة التي تعكس واقع مجتمع الإمارات بجميع فئاته سواء كانوا مواطنين أو مقيمين.

أن تبني الأفكار الإبداعية وغير التقليدية التي تطرح من جانب الشركاء الفاعلين في الأحداث ذات الصبغة الوطنية، سيكون لها انعكاساتها فيما يتعلق بتحقيق رؤية القيادة الحكيمة وأهدافها من وراء مثل تلك المبادرة، التي تحمل في مضمونها معاني وطنية ومجتمعية سامية.

ولضمان تحقيق معادلة التميز والنجاح فلا بد من تعاون مختلف القطاعات عبر التنسيق المباشر فيما بينها، بدءاً من الجهة الأم المتمثلة في اللجنة الأولمبية الوطنية مع الشركاء الرئيسيين، ونعني بها المجالس والاتحادات الرياضية إلي جانب المؤسسات الوطنية ذات الصبغة الخدمية والمجتمعية، على اعتبار أنها تمثل حجر الزاوية في تحويل مبادرة (الإمارات تجمعنا ) لواقع جميل يجسد وحدة تلاحم كافة شرائح المجتمع الإماراتي.

كلمة أخيرة
مبادرة "الإمارات تجمعنا" فكرة رائدة تحمل مضامين مجتمعية سامية، واعتمادها بشكل سنوي يعكس مدى رؤية القيادة الحكيمة وحرصها على زرع ثقافة المشاركة المجتمعية عبر بوابة الرياضة، التي أصبحت أداة الوصول والتقرب لمختلف ثقافات وشعوب العالم.

نقلاً عن صحيفة الخليج