الأرجنتيني توماس دي فينسنتي (أرشيف)
الأرجنتيني توماس دي فينسنتي (أرشيف)
الخميس 16 فبراير 2017 / 09:57

الأرجنتيني توماس لـ24: لست مشاغباً.. ومشكلة الشباب غير معروفة

لفت اللاعب الأرجنتيني توماس دي فينسنتي، الأنظار في موسمه الأول مع الشباب الإماراتي، بتصدره هدافي الفريق في الدوري برصيد 7 أهداف، إلا أن حصوله على عدد كبير من البطاقات الصفراء أثارت العديد من التساؤلات.

وحصل دي فينسنتي على 7 بطاقات صفراء حتى الآن في الدوري و10 في مختلف البطولات، ليصبح الأكثر حصولاً على بطاقات هذا الموسم، خلف لاعب حتا محمود البلوشي الذي حصل على 9 إنذارات.

أكد لاعب الشباب لـ24، أنه "ليس مشاغباً، ولا يتعمد الاعتراض على قرارات الحكام، أو أن العنف هو طريقة لعبه، مشيراً إلى أن هذه الطريقة تناسب حياته السابقة في أوروبا".


واستغرب دي فينسنتي من إفراط الحكام في استخدام البطاقات الصفراء، خاصة عندما يتحدث اللاعبون أو يقومون بمناقشتهم، متسائلاً، هل يجب على اللاعبين السكوت وعدم الحديث إلى الحكام؟.

وأضاف: "من الطبيعي أن يدافع اللاعب عن موقفه في بعض الكرات والقرارات التي يتخذها الحكام، ولا أرى أن ذلك يستحق العقوبة، ولكن في ظل أنهم يتعاملون بهذه الطريقة، سأتحمل مسؤولية ذلك، وسأكون أكثر حذراً في المباريات المقبلة، حتى لا أغيب عن فريقي".

وعلق اللاعب الأرجنتيني على الأزمة التي يعيشها الشباب وتراجعه إلى المركز الثامن في دوري الخليج العربي، بعدما كان متصدراً للائحة الترتيب ومن المرشحين للفوز باللقب، قائلاً: "صراحة لا أعلم سبب الأزمة التي يعيشها "الجوارح" ولا أجد لها تفسيراً، خاصة أننا بدأنا الموسم بقوة، وكنا نقدم مباريات قوية، ولكن من دون مقدمات بدأت النتائج في التراجع، والفريق لم يعد واثقاً من نفسه مثلما كان في بداية الموسم".



وأضاف: "في العديد من المباريات كنا نرتكب أخطاءً سهلة ليس لها أي مبرر، وخسرنا العديد من النقاط التي لم يكن يجب أن نخسرها، وضياع الثقة يأتي من توالي النتائج السلبية".

وأكد دي فينسنتي أن "خسارة الشباب لبعض المباريات بنتائج كبيرة مثل 1-7 أمام الجزيرة ومن اتحاد كلباء والإمارات 0-4 والأهلي 1-4، أغلبها كانت بسبب ارتكاب أخطاء لا يجب أن تتكرر، إذ يتبعها إصابة اللاعبين وبالإرتباك وخروجهم من أجواء اللقاء.

وشدد على أن جميع اللاعبين يتحملون مسؤولية هذه النتائج، وهم أنفسهم قادرون على الخروج من دائرة النتائج السيئة، مشيراً إلى أنه رغم تراجع الشباب في ترتيب دوري الخليج العربي، وخروجه من كأس رئيس دولة الإمارات، إلا أن "الجوارح" مازال لديه فرصة لإنهاء الموسم بصورة جيدة.


وقال: "تأهلنا إلى نهائي كأس الخليج العربي، وهي بطولة مهمة بالنسبة لنا، والفوز سيكون له دور في إنقاذ الموسم، وأعتقد أننا قادرون على ذلك رغم أن الأهلي منافس قوي، ويرغب هو الآخر في تحقيق اللقب".

ونفى اللاعب الأرجنتيني أن تكون المواجهة محسومة لمصلحة الأهلي الذي سبق له الفوز 4-1 في الدوري الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن كل مباراة لها ظروفها الخاصة، وأن النهائي سيشهد مستوى مختلف من لاعبي الشباب، لأنها مباراة تساوي الحصول على لقب، والجميع سيقاتل من أجل إنهاء الموسم بالفوز ببطولة.