الإثنين 24 أبريل 2017

قوات "قسد" تعلن انطلاق مرحلة عزل الرقة عن دير الزور

قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
أعلنت قوات سورية الديمقراطية بدء الخطوة الثانية من المرحلة الثالثة لحملة "غضب الفرات" لتحرير ريف الرقة الشرقي، وبمشاركة مجلس دير الزور العسكري، بعد تحقيق أهداف الخطوة الأولى من المرحلة الثالثة.

وقالت المتحدثة باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد، في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن "الخطوة الثانية تهدف إلى تحرير الريف الشرقي وعزل محافظة الرقة عن محافظة دير الزور".

وأوضحت المتحدثة أن "مجلس دير الزور العسكري يشارك وبشكل فعال في قوات قسد من الجناح الشرقي، بدعم ومؤازرة بقية القوات المتحالفة في حملة غضب الفرات".

وكان مجلس دير الزور العسكري برئاسة أبو خولة، وقوات النخبة التابعة لتيار الغد السوري برئاسة أحمد الجربا رئيس الائتلاف السوري الأسبق انضموا إلى قوات سوري الديمقراطية مطلع يناير (كانون ثاني) الماضي.

ونجحت قوات "قسد" بالسيطرة على مساحات واسعة من محافظة الرقة من المحاور الشمالية والشرقية والغربية، منذ إطلاق المعركة في يناير (تشرين ثاني) من العام الماضي.

وتتمركز القوات المهاجمة حالياً على بعد 15 كيلومتراً شرق مركز مدينة الرقة، كما أنها باتت على مشارف مدينة الطبقة من المحور الغربي.

وتلقت "قسد" دعماً أمريكياً بالعتاد والآليات، فضلاً عن الدعم الجوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بهدف طرد تنظيم داعش من المحافظة.
T+ T T-