قوات سوريا الديمقراطية (تويتر)
قوات سوريا الديمقراطية (تويتر)
الإثنين 20 فبراير 2017 / 09:03

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قريتين في ريف الرقة

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قريتيت جديدتين في الريف الشرقي للرقة، وذلك بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش الإرهابي، ضمن المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات" منذ إعلانها في الرابع فبراير(شباط) الحالي.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، أن "قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قريتين جديدتين في الريف الشرقي للرقة على الطريق الواصل بين منطقة المكمن وقرية الكرامة، ليرتفع إلى 7 عدد القرى والمزارع التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية منذ أمس الأحد". 

وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على جسر شنينة الواصل بين ضفتي نهر البليخ الغربية والشرقية، وأسفرت المعارك المتواصلة والمترافقة مع قصف جوي وصاروخي عن خسائر بشرية مؤكدة في صفوف الطرفين، بحسب المرصد..

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، نشر الجمعة 10 فبراير(شباط) الحالي، أن "قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تحقيق تقدم وسريع في الريف الشمالي الشرقي للرقة، عبر السيطرة على القرى من خلال هجمات مستمرة، بغطاء من القصف من قبل طائرات التحالف الدوليالذي يستهدف مواقع التنظيم في ريف الرقة، وجاء هذا التقدم منطلقاً من منطقة خنيز بريف الرقة الشمالي ومن محاور بريف الرقة الشمالي الشرقي، ووصلت قوات سوريا الديمقراطية إلى مسافة نحو 8 كلم عن الأطراف الشرقية لمدينة الرقة".