السبت 21 يوليو 2018

الإماراتي راشد الظاهري يتألق في IAME X30 للكارتينغ

راشد الظاهري لحظة تتويجه بالمركز الأول (المصدر)
راشد الظاهري لحظة تتويجه بالمركز الأول (المصدر)
حقق بطل الكارتينغ الإماراتي، راشد الظاهري، فوزاً مستحقاً في سباق بطولة الإمارات IAME X30، في الدورة الـ4، على الرغم من الصعوبات العديدة التي واجهته.

منذ لحظة البداية، وحينما كان الظاهري يتأهب لبداية السباق، كان من الواضح أن ظروفاً سيئة كالحلبة المنزلقة، والرياح المحملة بالأتربة، سيجعلان الانتصار أمراً مستحيلاً، ولكنه بالرغم من كل هذا، جعل من المستحيل أمراً ممكناً، وحصل على المركز الثاني في التأهيلات.

في التأهيلات الأولى، اتخذ راشد الريادة سريعاً ليكون في المقدمة، لكن مركبته التي لم تكن مهيئة لتحمل ضغوطات الطقس وتقلباته لم تنجح بالحفاظ على السرعة والثبات على الحلبة، لذا أنهى الظاهري هذا السباق في المركز الـ4.

أما سباق نصف النهائي، وتعويضاً للنتائج غير الموفقة في السباق الأول، عاد الظاهري بمهارة ليحقق المركز الثاني والأسرع في الحلبة، بغض النظر عن ما حصل في اللفة الأولى بسبب وقوع حادث أمامه حال بينه وبين استغلال الوقت.

ومع انطلاقه من المركز الثاني في السباق النهائي، وعلى الرغم من استمرار سوء الأحوال الجوية، حاول الظاهري وبأقصى قوته الوصول من آخر الحلبة إلى مقدمتها منذ بدأ السباق، مختتماً نصره بفارق 2.4 ثانية عن أقرب منافسيه.

وفي هذا الإطار قال  مدير الفريق فاوستو إيبوليت: "لم يكن سباقاً سهلاً لراشد الذي يعد من أصغر المتسابقين سناً، ولكن صعوبة هذا السباق كانت هي الدافع الرئيسي الذي جعله مصراً على النجاح".

أما بطل الكارتينغ راشد الظاهري علق قائلاً: "الفوز في حلبة الوطن هو شعور عظيم، فبداية السباق واللفات الأولى كانت مهمة جداً، حيث أنني ظللت متيقظاً ومنتبهاً طوال السباق لقيادتي لأحدث فجوة كبيرة بيني وبين المتسابقين الآخرين.

T+ T T-