مدينة ويغتاون الاسكتلندية الساحرة (ميرور)
مدينة ويغتاون الاسكتلندية الساحرة (ميرور)
الإثنين 20 فبراير 2017 / 15:56

بالصور: عطلة ساحرة مقابل 35 دولاراً فقط!

24- إعداد: سامي حسين

يرغب الكثيرون بقضاء عطلة ممتعة خارج البلاد وبين أحضان الطبيعة، لكن غلاء أسعار الفنادق والرحلات السياحية، يجعل من الصعب على البعض تحقيق ذلك. غير أن متجراً في اسكتلندا يحقق لك هذا الحلم مقابل مبلغ بسيط، شرط أن تقوم بالإشراف على بيع الكتب في الطابق السفلي.

وعرض "ذا أوبن بوك" في مدينة ويغتاون منزلاً للإيجار على موقع "إير بي إن بي" مقابل 28 جنيه استرليني (35 دولاراً) أي ما يعادل ثمن نصف عبوة بنزين للسيارة، ولكن يجب على الضيف أن يعتني بالمكتبة الموجودة في الطابق السفلي من المتجر، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.



وفي بيان "ذا أوبن بوك" قالت إنها ستوفر تجربة إقامة مميزة للضيوف لمدة أسبوع أو اثنين، مع مكتبة خاصة بهم، وشقة للسكن في الطابق العلوي، مع مجموعة من المتطوعين وباعة الكتب لجعل هذه الإقامة تجربة استثنائية بكل المقاييس.



وأطلقت شركة "ويغتاون فيستيفال" هذه المبادرة، بهدف الاحتفاء بالثقافة وتشجيع التعليم. وتقول الشركة في إعلانها عبر موقع "إير بي إن بي" إن العديد من الكتب في مجالات متعددة كالأدب والفنون والتاريخ والتجميل بانتظار الزوار.



ويقول أدريان تيرنر مدير "ويغتاون فيستيفال" إن الشركة لا تسمي هذه التجربة عطلة عمل، إنما نوع من العطلة للناس الذين لا ينظرون إلى الإشراف على مكتبة بأنه عمل. والأمر لا يتعلق بالحصول على عمالة رخيصة، ولكن تقديم تجربة غنية للزوار".