الدراج الإماراتي يوسف ميرزا
الدراج الإماراتي يوسف ميرزا
الثلاثاء 21 فبراير 2017 / 20:30

يوسف ميرزا لـ24: قوانين اتحاد الدراجات حالت دون مشاركتي في طواف أبوظبي

أكد المتسابق الإماراتي يوسف ميرزا لـ24، أنه "لن يشارك مع فريق الإمارات في طواف أبوظبي للدراجات الهوائية، نظراً لخضوعه حالياً إلى اختبارات الكشف عن المنشطات، التي يفرضها الاتحاد الدولي للعبة على المحترفين الجدد".

وينطلق طواف أبوظبي الخميس المقبل في العاصمة الإماراتية، على أن تختتم فعالياته السبت.

وقال المتسابق الإماراتي: "قوانين الاتحاد الدولي للدراجات حالت دون مشاركتي في البطولة، يفرض الاتحاد على اللاعبين الخضوع لاختبارات الكشف عن المنشطات، وأنا لم أكمل هذه المرحلة بعد، نظراً لأن هذا الموسم هو الأول لي في عالم الاحتراف، لكني سأشارك مع الفريق في البطولات المقبلة خلال الموسم الحالي".

وتابع يوسف ميرزا: "أثق في قدرة فريقي على تحقيق المطلوب خلال طواف أبوظبي، في دبي تمكنا من انتزاع المركز الثاني، كبداية، كانت نتيجة جيدة".

وحول طبيعة علاقته مع زملائه في الفريق، قال ميرزا: "هي علاقة ليست تنافسية بالدرجة الأولى، نسعى إلى الارتقاء بالفريق أولاً، ننظر إلى الإنجازات الفردية بعد مرحلة معينة من الموسم".

وأعرب الدراج الإماراتي عن أمله في أن يكون جزءاً كبيراً من نجاحات الفريق خلال الموسم الحالي، وقال: "مشاركتي مع الفريق في السباقات المقبلة، تعتمد على نظرة المدرب، هو يختار السائقين المناسبين في كل جولة من البطولات العالمية، وفي النهاية نخبة اللاعبين هم من يمثلون الفريق في البطولات الكبرى".

وأضاف يوسف ميرزا: "أسعى أن أكون جزءاً من نجاحات فريق الإمارات.. دائماً ما أسعى للتطور والتحسين من مستواي الحالي، وأنا راض عن أدائي، حققت انطلاقة جيدة هذا الموسم، في طواف دبي انتزعت المركز الـ13 رغم سقوطي خلال السباق، وتم منحي جائزة الدراج المقاتل". 

وأعرب ميرزا عن شكره للدعم الذي يتلقاه من المنظمات الرياضية الإماراتية، وقال: "الجميع يدعمني هنا بالإمارات، اللجنة الأولمبية ومجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات للدراجات، يشعرون بالفخر لتواجد ممثل للإمارات بين فئة المحترفين، وأتمنى أن أكون عن حسن ظنهم".