جانب من مداهمات الجيش المصري لأوكار التكفيريين بسيناء (المصدر)
جانب من مداهمات الجيش المصري لأوكار التكفيريين بسيناء (المصدر)
الثلاثاء 21 فبراير 2017 / 21:52

مصر: القبض على 12 تكفيرياً وتدمير سيارة مفخخة بسيناء

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أكد المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، أن القوات الجيش الثالث الميداني ألقت القبض على 12 من العناصر التكفيرية، وضبطت سيارة دفع رباعي مجهزة بقاعدة رشاش، عثر بداخلها على كمية من الذخائر والمهمات والملابس العسكرية والأسطوانات المدمجة الخاصة بالعناصر التكفيرية.

وأضاف العقيد الرفاعي، في بيان له، أن القوات دمرت سيارة أخرى مفخخة كانت معدة لاستهداف قوات التأمين، خلال حملة أمنية نفذتها القوات في منطقة جبل الحلال بوسط سيناء.

وتابع المتحدث العسكري المصري، أن أعمال التمشيط والمداهمة أسفرت عن اكتشاف وتدمير نقطة لتخزين الوقود و3 دراجات نارية وحرق 7 أوكار خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها على كميات من مادة "نترات النشادر" وعدد من دوائر النسف والتدمير وأدوية ومستلزمات إعاشة، ومجموعة من المنشورات التحريضية ضد القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ300 ألف جنيه عثر عليه بحوزة أحد العناصر التكفيرية.

وأوضح البيان، قامت القوات بحرق وتدمير 24 مزرعة خشخاش بمساحة إجمالية 7 فدادين، وضبط قرابة طن ونصف من نبات البانجو المخدر المعد للتداول.

وأشار بيان الجيش المصري، إلى أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني تواصل تنفيذ العمليات النوعية وحصار وملاحقة العناصر "التكفيرية" وتطهير منطقة جبل الحلال.