الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح (أرشيف)
الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح (أرشيف)
الثلاثاء 21 فبراير 2017 / 23:53

فتح تتهم "الجهاد" الفلسطينية بالارتهان للنظام الإيراني

اتهمت حركة فتح، اليوم الثلاثاء، حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، بالارتهان للنظام الإيراني ومواقفه، والإسهام في تعميق الانقسام، ومنع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقالت حركة فتح، رداً على تصريحات الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، رمضان شلح، والتي اتهم فيها السلطة الفلسطينية بإعاقة عمل الانتفاضة، إن "هذه التصريحات مرفوضة تماماً وتعبر عن سقوط سياسي وأخلاقي غير مبرر".

وأضافت في بيان لها، وصل 24 نسخة عنه، أن "هذه التصريحات غير مسؤولة وتأتي في وقت تخوض فيه دولة فلسطين مواجهة حقيقة مع الاحتلال على الأرض، وأمام المؤسسات الدولية والأمم المتحدة"، مشددةً على أنه "كان على شلح أن لا يرهن نفسه لأي جهة غير فلسطينية، خاصةً وأن المؤامرة الإقليمية تسير على قدم وساق، مما يساهم في إبقاء الانقسام ويحول دون إقامة دولة مستقلة"، على حد تعبير البيان.

وتابعت الحركة، أن "انجرار البعض يأتي بسبب عدم الوعي السياسي لحقيقة المعركة الكبرى التي نناضل من أجلها لاستعادة القدس"، مشيرةً إلى أن ما وصفته بارتهان قرار شلح لقوى إقليمية - في إشارة لإيران- هو أحد الأسباب التي لا زالت تساهم في تعميق الانقسام وبقاء الاحتلال".

وطالبت فتح في بيانها بأن "يعود شلح للموقف الفلسطيني الوطني، والحفاظ على القرار الوطني المستقل، وحماية المشروع الوطني الذي يجري التآمر عليه من جهات عديدة مستعملة أدوات فلسطينية غير مسؤولة".

واستضافت العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمر "دعم الانتفاضة" السادس، بحضور عدد من حلفاء النظام الإيراني، وبمشاركة ممثلين عن حركتي الجهاد الإسلامي وحماس.