الأربعاء 22 فبراير 2017 / 11:38

"شؤون أسر الشهداء" يحدد 26 فبراير موعداً نهائياً لتلقي طلبات المشاركة في "تعابير فخر"

أعلن مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي عن الموعد النهائي لتلقي طلبات المشاركة في مبادرة "تعابير فخر" التي ينظمها بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حيث سيتم إغلاق باب التقدم بطلبات المشاركة يوم الأحد الموافق 26 من شهر فبراير(شباط) الجاري.

وحققت "تعابير فخر"، إحدى مبادرات حملة "#الإمارات_بكم_تفخر" التي أطلقها مكتب شؤون أسر الشهداء لإشراك فئات المجتمع كافة في التعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بما قدمه أبناء الإمارات من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن تفاعلاً واسعاً من كافة أفراد المجتمع.

وتركز المبادرة على تشجيع الفنانين والطلبة وأفراد المجتمع من مختلف الأعمار والجنسيات على توظيف الإبداع الفني كأدوات تعبيرية عن مشاعر الفخر والاعتزاز بشهداء دولة الإمارات وجنودها البواسل.

وأكدت مدير الفعاليات المجتمعية في قطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سمية السويدي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن "مبادرة "تعابير فخر" استلمت عدداً كبيراً من المشاركات الفنية وتتوقع استلام المزيد قبل نهاية فترة المشاركة يوم 26 فبراير، مشيرةً إلى تفاعل جماهيري واسع من كافة شرائح المجتمع في مختلف إمارات الدولة".

وأوضحت أن المشاركة في المبادرة متاحة من خلال فئة الجمهور والفنانين المحترفين والهواة وفئة طلبة المدارس والجامعات، وذلك عبر استخدام جميع وسائل التعبير الفني بما يشمل الرسم على القماش أو الخشب، ووسائل الفنون الرقمية، والوسائط المتعددة، والتصوير الفوتوغرافي، وفنون الخطوط اليدوية، وغيرها من أنواع الفنون.

ودعت السويدي كافة أفراد المجتمع لدعم المبادرة والمساهمة في تحقيقها لأهدافها النبيلة، وذلك عبر تشجيع الآخرين على تقديم الأعمال الفنية، ومتابعة صفحات "تعابير فخر" عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، والتفاعل مع الوسم #الإمارات_بكم_تفخر.