الأربعاء 22 فبراير 2017 / 17:16

أبوظبي: 24 طفلاً يشاركون في فعالية فنية بمكتبة "مزيد"

نظم قطاع دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وبالتعاون مع صندوق الزكاة أمس الثلاثاء، فعالية ثقافية للأطفال في مكتبة مركز مزيد التجاري في أبوظبي، بمشاركة 24 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً.

وشملت الفعالية عدداً من الأنشطة التفاعلية مثل قراءة القصص وورش الرسم الحر وتركيب الكلمات واللعب بالصلصال وغيرها.

وقال المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة، عبدالله ماجد آل علي "تسهم هذه الفعالية في تعزيز ثقافة القراءة والمعرفة لدى الأطفال من مختلف الفئات العمرية، في إطار مساعينا الرامية إلى دعم مبادرات القراءة المرتبطة بشهر القراءة الذي يصادف مارس (آذار) المقبل، وذلك من خلال التعاون القائم مع المؤسسات الحكومية والخاصة".

وأضاف عبدالله ماجد آل علي "نسعى في قطاع دار الكتب إلى العمل بشكل مستمر على رفد جميع المكتبات في مختلف أرجاء الإمارة بإصداراتنا ما يتيح للجمهور سهولة الوصول إلى الكتاب، وذلك من خلال دعم مكتبات الجامعات والمعاهد والمستشفيات ودور الرعاية".

وثمّن الدعم الذي قدمه صندوق الزكاة لمبادرات دار الكتب وتعاونه في تعزيز حضور هذه الفعالية الثقافية، مؤكداً أن التعاون يندرج ضمن مستهدفات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الرامية إلى رفع نسبة القراءة، من خلال حث الأطفال وجميع الطلاب على أن يقوموا بتنمية المعارف لديهم، وتحفيزهم على الاطلاع والبحث عن الكتاب أو المعلومة التي تنقصهم، فضلاً عن ترسيخ مبدأ التعلم من خلال اللعب.