ديوب يحرز الهدف القاتل في مرمى الاستقلال (تويتر)
ديوب يحرز الهدف القاتل في مرمى الاستقلال (تويتر)
الخميس 23 فبراير 2017 / 08:37

الأهلي الأفضل في الجولة الأولى من "أبطال آسيا".. 4 من 12 نقطة

جاءت مشاركة الأندية الإماراتية في الجولة الأولى من نسخة 2017 من دوري أبطال آسيا، مخيبة للآمال بعد الحصيلة التي حققتها الأندية الأربعة بتحقيق فوز واحد عن طريق الأهلي وتعادل العين وخسارة الجزيرة والوحدة.

وحصدت الأندية الإماراتية 4 نقاط من 12، بعدما افتتح الجزيرة المشوار بخسارة ثقيلة من لخويا القطري 0-3 في الدوحة، حيث قدم "فخر أبوظبي" مباراة لا تليق بمتصدر دوري الخليج العربي، وظهر أن الفريق لا يفكر كثيراً في دوري أبطال آسيا وينصب تفكيره على الفوز بلقب الدوري الذي يضمن ظهوره للمرة الأولى في تاريخه في كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي 2017.

وسيكون الجزيرة مطالب بتعويض خسارته في الجولة الأولى، عندما يستضيف استقلال خوزستان الإيراني في أبوظبي، حيث أن أي نتيجة أخرى غير الفوز، قد تهدد مشوار "فخر أبوظبي" في البطولة الآسيوية.

أما أفضل النتائج كانت عن طريق الأهلي الذي عوض خسارة الجزيرة في اليوم الأول من انطلاق البطولة، وحقق فوزاً قاتلاً على الاستقلال الإيراني 2-1، بفضل ثنائية السنغالي ماخيتي ديوب، ليبدأ "الفرسان" مشوار عودته للمشاركة في دوري أبطال آسيا بأفضل صورة، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه في 2015 بصعوده إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه وحصوله على المركز الثاني خلف غوانزهو الصيني.

وسيخوض الأهلي مباراته الثانية أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي الذي خسر في الجولة الأولى أمام التعاون السعودي، وستكون الفرصة سانحة أمام "الفرسان" لتحقيق فوز ثانٍ يعزز حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني.

وفي اليوم الثاني جاءت النتائج ضعيفة بعد أن بدأ الوحدة مشواره بالخسارة من الريان القطري في الدوحة 1-2، رغم أن "العنابي" قدم مباراة كبيرة وكان بإمكانه العودة بالتعادل على الأقل، لذلك سيكون الوحدة بحاجة إلى الفوز على بيروزي عندما يستضيفه في أبوظبي الثلاثاء المقبل.

وفي المباراة الأخيرة خيب نادي العين الآمال بتعادله مع ذوب آهن الإيراني 1-1 على إستاد هزاع بن زايد في العين، وفشل "الزعيم" للمرة الثانية في الفوز على أرضه على الفريق الإيراني بعدما التقيا العام الماضي في ربع النهائي وانتهى اللقاء بالتعادل بالنتيجة نفسها.

ويسعى وصيف آسيا العام الماضي إلى تعويض خسارته نقطتين، عندما يحل ضيفاً على بونيودكور الأوزبكي الثلاثاء المقبل، وذلك حتى لا تتعقد مهمته في التأهل إلى دور الـ16 وخوض محاولة جديدة للفوز باللقب الذي استعصى عليه منذ 2003، عندما حقق اللقب الوحيد للكرة الإماراتية.