الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي
الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي
الخميس 23 فبراير 2017 / 10:05

طرح نسخة شرق أوسطية من ساعة محمد علي كلاي

أطلقت شركة "تاغ هوير" السويسرية بالشراكة مع مجموعة الماجد القطرية إصدارها الجديد المخصص لمنطقة الشرق الأوسط من ساعة "محمد علي كلاي" وذلك خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الـ 13 الذي يواصل أعماله بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويُعد معرض الدوحة السنوي من أهم المعارض العالمية الحصرية والذي يحضره كبار الشخصيات من أصحاب الثروات لاستعراض وشراء الساعات والمجوهرات والألماس والأحجار النفيسة.

وقال بيان أصدرته "تاغ هوير" اليوم في الدوحة، إن تصميم الساعة قد استوحي من طراز ساعة "هوير رينج ماستر" لعام 1975 تكريماً لذكرى أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي.

وأوضح أن الشركة العالمية قد اختارت معرض الدوحة للمجوهرات والساعات لعرض هذا الإصدار الخاص، نظراً للمحبة الكبيرة التي يكنها سكان الشرق الأوسط لمحمد علي كلاي، ونظراً للتاريخ الشخصي الحافل لمحمد علي وارتباطه الوثيق بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال البيان " يُعتبر محمد علي جزءاً لا يتجزأ من أهم اللحظات في تاريخ الرياضة والحقوق المدنية، وحتى اليوم بعد مرور 50 عاماً على إحرازه الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في روما 1960، مازال محمد علي واحداً من أشهر الرجال في التاريخ".

وحسب البيان، تقلد كلاي عدداً كبيراً من الجوائز والأوسمة بالإضافة لحصوله على لقب "رياضي القرن" من مجلة "سبورتس ايلوستريتد" ومجلة "جي كيو"، كما تولى منصب مبعوث الأمم المتحدة للسلام وحصل على وسام الحرية الرئاسي وجائزة تكريم إنجازات الحياة من قبل منظمة العفو الدولية".