لاعب خط وسط يوفنتوس سامي خضيرة (تويتر)
لاعب خط وسط يوفنتوس سامي خضيرة (تويتر)
الخميس 23 فبراير 2017 / 13:06

خضيرة: حان الوقت لتتويج يوفنتوس بدوري الأبطال

يعتقد سامي خضيرة أنه يمكن ليوفنتوس إنهاء انتظار دام 21 عاماً والفوز ببطولة أوروبا للمرة الثالثة هذا الموسم، بعد انتصار فريقه الإيطالي 2-0 على مضيفه بورتو في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء.

وشارك البديلان ماركو بياتسا وداني ألفيس ليسجلا هدفين ويكسرا مقاومة 10 لاعبين من بورتو في 3 دقائق ونصف الدقيقة في الشوط الثاني بعد طرد أليكس تيليس لاعب صاحب الأرض في الشوط الأول.

وقال خضيرة رغم تأكيده أن المواجهة لم تحسم بعد إن لديه "شعوراً جيداً" حول فرص يوفنتوس في الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1996.

وقال لاعب الوسط الألماني لشبكة بي.تي سبورت التلفزيونية: "في بعض الأوقات يكون لديك شعور ما، وفي هذا العام لدي شعور جيد للغاية، لكن للأسف هناك 7 أو 8 فرق لديها نفس الشعور، يجب علينا العمل والتقدم إلى الأمام بتركيز شديد، وأعتقد أننا يمكننا الوصول إلى هدفنا".

ونقل يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي سيطرته المحلية إلى أوروبا، وقدم أداءً قوياً أمام بورتو لينهي سلسلة بلا هزيمة استمرت 20 مباراة لصاحب الأرض على ملعبه.

لكن خضيرة يعتقد أنه من المبكر جداً الحديث عن حسم المواجهة.

وقال: "نعلم أن كرة القدم غريبة ويمكن حدوث أي شيء كما شاهدنا في مانشستر (عندما حول السيتي تأخره مرتين ليفوز 5-3 على موناكو) المواجهة لم تحسم بعد".

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي ليوفنتوس خارج ملعبه، ونجح في هز الشباك في آخر 23 مباراة في كل البطولات.

وقال خضيرة الفائز باللقب في 2014 مع ريال مدريد: "لعبنا 90 دقيقة بهدوء وصبر، لذا فهذه نتيجة جيدة قبل مباراة الإياب، من الصعب لعب 11 ضد 10 لاعبين خاصة على هذا المستوى، حيث من الصعب كسر حالة التعادل".

وتابع: "نجحنا في هز الشباك في وقت متأخر لكننا لم نفقد السيطرة على الإطلاق".

ويحل بورتو ضيفاً على يوفنتوس في مباراة الإياب يوم 14 مارس (آذار) المقبل.