رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
الخميس 23 فبراير 2017 / 14:54

الخارجية الفلسطينية تطالب برد دولي على رفض نتانياهو لحل الدولتين

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الخميس، برد دولي عاجل على "رفض" رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للدولة الفلسطينية.

وقالت الوزارة اليوم، إنها تطالب "دول العالم كافة بإعلان موقف صريح وواضح من المحاولات الإسرائيلية الهادفة إلى إسقاط حل الدولتين".

وأشار البيان إلى تصريح نتانياهو خلال زيارته استراليا، بقوله عن الفلسطينيين "أريد أن يتمتعوا بحرية في حكم ذاتي، ولكن دون القدرة على تشكيل تهديد علينا".

واعتبر البيان أن هذا الموقف من نتانياهو "يتسق مع ما يطرحه أركان اليمين المتطرف الحاكم في إسرائيل باستمرار، ويعكس إيديولوجية يمينية ظلامية تتعامل مع القضية الفلسطينية كمشكلة سكانية، متنكرة لحقيقة وجود الاحتلال".

وأكد البيان أن "تمسك حكومة الاحتلال الإسرائيلية بمثل هذه المواقف، يدفع الجانب الفلسطيني إلى إعادة النظر في الاعتراف المتبادل بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل".

ودعا بيان الخارجية الإدارة الأمريكية إلى "الخروج عن صمتها تجاه هذه المواقف والتصريحات الإسرائيلية الاستفزازية التي تهدد باندثار ثقافة السلام وإغلاق باب المفاوضات، وتفتح الباب على مصراعيه أمام التطرف العنيف في المنطقة".