الجمعة 24 فبراير 2017 / 12:23

فيديو24: إنجازات ستيف جوبز في ذكرى ميلاده

يحتفل العالم اليوم الجمعة بذكرى ميلاد ستيف جوبز، أحد أقطاب التكنولوجيا وأنجح الأسماء التي وضعت بصمتها في عالم التقنية والأب الروحي للعملاقة الأمريكية أبل.

قدم الأمريكي السوري خلال مشوار حياته العديد من المنتجات والأجهزة الذكية التي غيرت مفهوم التكنولوجيا في عيون العالم، جميعها تبدأ بحرف "i" نسبة إلى الإنترنت، أي ميزة ارتباط أجهزة أبل دائماً بشبكة الإنترنت العالمية.

وتأثرت شخصية جوبز الإبداعية والخيالية بـ 5 كتب، من ضمنها "الملك لير" للكاتب الإنجليزي شكسبير، حيث قال عنه جوبز "إنها قصة ملهمة لكل رئيس تنفيذي ومدير طموح"، وأيضاً كتاب "نظام غذائي لكوكب صغير"، يناقش قضية الجوع في العالم، فجعل جوبز يتوقف عن تناول اللحوم ويصبح إنساناً نباتياً.

وعلى الرغم من أن جوبز عانى من مرض عسر القراءة، إلا أنه لم يؤثر على ذكائه أبداً، فقد حفر له اسماً في مراكز برادات الاختراع، فقد حصد جوبز منذ وفاته 141 براءة اختراع جديدة، لم تقتصر على الأجهزة فحسب، بل امتدت للمباني، فهو مصمم مقر متجر الشركة في منطقة "فيفث أفينيو" في نيويورك.

قال عنه مؤلف كتاب سيرته الذاتية والتر إيزاكسون، مُلخصاً شخصية جوبز، إنه باختصار رجل "الأعمال الإبداعية" وصاحب الثورة الضخمة، التي حركت بالفعل ست صناعات هي أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأفلام المتحركة والموسيقى والهواتف والحوسبة اللوحية والنشر الرقمي.