الفنان المصري أحمد عزمي (أرشيف)
الفنان المصري أحمد عزمي (أرشيف)
الجمعة 24 فبراير 2017 / 21:13

أحمد عزمي لـ24: فيلمي الجديد ينقل مشاعر الرجل للمرأة دون ابتذال

24-القاهرة-خالد علي

يواصل الفنان أحمد عزمي تصوير مشاهده في مسلسلي "30 يوم" و"الجماعة 2"، المقرر عرضهما في رمضان المقبل، فيما يستعد لتصوير دوره في فيلمه الجديد "فول أوبشن" خلال الأيام المقبلة.

"عزمي" في حواره مع 24 يتحدث عن هذه التجارب التليفزيونية والسينمائية، ويوضح الفكرة التي تدور حولها أحداث فيلمه الجديد، وأسباب عودته للسينما منذ مشاركته في فيلم "الزمهلاوية" قبل أعوام عدة.

ما الذي جذبك للموافقة علي المشاركة في بطولة مسلسل "30 يوم"؟
أعتبر السيناريو الفيصل في اختياراتي الفنية، ومن ثم أعجبت بالورق وطبيعة دوري، حيث أجسد شخصية طبيب نفسي، كان مرتبط بعلاقة زمالة بالفنان آسر ياسين في مرحلة دراستهما الجامعية، ولسبب ما يسعي للإنتقام منه، وتتوالي الأحداث.

وكيف تحضرت لشخصية الطبيب النفسي؟
أتوجه للأطباء النفسيين من حين لآخر، وتحديداً عند تقديمي لشخصيات درامية صعبة، حيث أذهب إلى عياداتهم للتخلص من تأثير تلك الشخصيات، التي تنعكس على حياتي العادية بعد انتهاء التصوير، ومن ثم كان لدي خلفية عن طبيعة عملهم وحياتهم العادية.

وماذا عن تطورات دورك في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة"؟
لن أتمكن من الكشف عن تطورات شخصية "عبد الرحمن السندي"، الذي يعد قائد التنظيم الخاص لجماعة الإخوان المسلمين، احتراماً لإتفاقي مع الجهة المنتجة والكاتب وحيد حامد، ولكن تلك الشخصية حققت نجاحاً كبيراً في الجزء الأول، ونلت عنها جائزة في إحدى المهرجانات، لاسيما أنه المنوط به إصدار قرارات الاغتيالات داخل صفوف الجماعة.

ألا تخشي من عدم تحقيق الجزء الثاني لنفس نجاح الجزء الأول؟
الأستاذ وحيد حامد كتب سيناريو غاية في الروعة، وهنا لست في محل نقد أو تقييم للكاتب الكبير، ولكنه لن يقدم على تقديم جزء جديد إلا وإذا كان متضمناً لخطوط درامية جيدة، وهذا ما لمسته في السيناريو بمرحلة التحضيرات.

وماذا عن فيلمك الجديد "فول أوبشن"؟
"فول أوبشن" من تأليف طارق صالح، وإنتاج عادل ويليام، وإخراج حسن علي، وهو ينتمي لنوعية أفلام الفانتازيا المغلفة بمواقف كوميدية، علماً بأنني كنت أبحث عن تجربة كوميدية بعد فيلم "الزمهلاوية"، ووجدت ضالتي في "فول أوبشن" بسبب حداثة فكرته.

وما هي طبيعة الفكرة التي تتمحور حولها الأحداث؟
دعني اسألك: "ماذا لو انتقلت مشاعر الرجل للمرأة والعكس صحيح؟" بمعني أن نري الرجل يتعامل بمشاعر زوجته ويفكر بشكل أنثوي والعكس صحيح، فهذه هي فكرة الفيلم الرئيسية، مع الأخذ في الاعتبار أن الفيلم لا يتضمن أي ابتذال، لأننا نقدم الفكرة بشكل راق ومحترم للجمهور.

وما طبيعة دورك؟
أقدم شخصية سائق نقل مقيم في منطقة شعبية، ومتزوج من الشخصية التي تلعبها الفنانة رحاب الجمل، حيث نراه في حالات متباينة كالتي أشرت إليها في فكرة الفيلم، الذي يشارك في بطولته سليمان عيد وتامر شلتوت ونرمين ماهر وصبري عبد المنعم.

هل تحدد موعداً بعينه لطرح الفيلم بدور العرض؟
هذه المسألة لم تتحدد بعد، ولا أشغل تفكيري بها من قريب أو بعيد، لأنها شأن يخص جهتي الإنتاج والتوزيع، وهما الأدرى بالموعد المناسب لعرض الفيلم.