الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني (أرشيف)
الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني (أرشيف)
الإثنين 27 فبراير 2017 / 13:57

العواني: ننظم أكثر من 12 حدثاً دولياً.. ولا نفكر حالياً في الأولمبياد

أكد أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، أن الرياضيين العرب أثبتوا أنهم فرسان في الرياضة بريو، وبخلاف أنهم أبطال، فهم يتميزون بالفروسية العربية الأصيلة.

وعن طواف أبوظبي، الذي أدرج هذا العام في الأجندة الدولية، قال العواني: "سعادتنا كبيرة بالوصول لهذه المرحلة من السباق، حيث يكون اليوم ضمن الجولة العالمية لأفضل فرق محترفة في العالم وخلال 3 أعوام، إذ تم ترقية السباق مرتين.. الوصول للمكانة التي نحن فيها يؤكد أننا نعمل بمنتهى الجد للارتقاء بالحدث الرياضي".

وأضاف: "مشاركة دراجين على مستوى عالمي مثل الكولومبي نيرو كوينتانا، والإسباني ألبرتو كونتادور، والإيطالي فابيو آرو، ومارك كافينديش، وأسماء متنوعة وعالمية، يؤكد قوة وأهمية السباق.. لدينا من أفضل 20 دراجاً في العالم، و18 مشاركاً هنا في طواف أبوظبي".

وتابع: "أكدنا من خلال طواف أبوظبي أن منطقتنا العربية قادرة على استضافة سباقات عالمية، وهذا لم يتحقق إلا بفضل دعم القيادة الحكيمة، ورعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ودعم وتعاون من جهات مختلفة على رأسها شرطة أبوظبي، وما يقارب من 500 متطوع يشاركوننا في فعالياتنا".

وعن إمكانية تطور هذا السباق ليصبح مثل سباق فرنسا الدولي "تور دو فرانس"، وسباق إيطاليا الدولي "جيرو دي إيطاليا"، قال العواني: "لدى مجلس أبوظبي الرياضي استراتيجية واضحة، وهي أن يستضيف العديد من الفعاليات العالمية، ونسعى لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، ومن خلال وجود أكثر من 12 حدثاً دولياً سنوياً، وما يقارب من 400 حدث رياضي على مختلف الفعاليات ما بين فعاليات للأندية والاتحادات وحتى الشركات الخاصة، وصلنا إلى مرحلة مهمة من العمل والتحديات، ونسعى دائماً لرفع مستوى السباق ونطور من المسافات الموجودة به".

ورداً على سؤال عن إمكانية دخول أبوظبي في السباق على استضافة الأولمبياد، قال العواني: "مازلنا نرى أننا في مرحلة مبكرة للتفكير في هذا الحدث الكبير.. والمهم بالنسبة لنا ألا نعمل على عام واحد فقط وننسى بقية الأعوام، لدينا خطة منظمة في العام ومنوعة، واستضافة فعاليات على مستوى متنوع وموضوع الأولمبياد لم نفكر فيه، وقبل الذهاب إلى تنظيم الأولمبياد سيكون التفكير أولاً بالطبع في تنظيم دورة الألعاب الأسيوية".