الثلاثاء 7 مارس 2017 / 13:12

الشيخة فاطمة: المرأة الإماراتية حققت إنجازات مهمة في الكثير من ميادين العمل

أكدت الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة رئيسة الاتحاد النسائي العام الشيخة فاطمة بنت مبارك، أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات ومكتسبات مهمة خلال أربعة عقود ونصف في الكثير من ميادين العمل.

وقالت أم الإمارات في كلمة لها بمناسبة يوم المرأة العالمية الذي يصادف الثامن من مارس(آذار) من كل عام، إن "التقدم المذهل للمرأة الإماراتية يعود إلى الجهود المخلصة التي بذلها مؤسس الدولة وباني نهضتها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في دعم المرأة وتمكينها حيث كان يقول إن (المرأة هي نصف المجتمع وإن أي مجتمع لن يتمكن من تحقيق أحلامه المشروعة وتطلعاته نحو التقدم والتنمية إذا كان نصفه معطلا لايساهم بدور في عملية البناء)".

وأضافت الشيخة فاطمة بنت مبارك أن "الشيخ زايد وضع الخطط والاستراتيجيات الوطنية وأشرف على تنفيذها بنفسه لتسهم في تقدم المرأة في الدولة، ولإيمانه باستثمار كفاءات وإمكانيات كل أبناء وبنات الوطن فقد كان التعليم من أولويات هذا التطور حيث وفر التعليم مجانا للنساء والرجال على حد سواء".

تسخير الإمكانيات
وأوضحت أم الامارات أن "القيادة الرشيدة بالدولة برئاسة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات واصلوا المسيرة وسخروا كل الإمكانيات للمرأة لأن تخطو خطواتها وتتواجد في كل موقع تستطيع الوصول إليه والعمل فيه".

وأكدت الشيخة فاطمة أنه "انطلاقاً من هذه الرؤية الثاقبة والسياسة الحكيمة استطاعت دولة الإمارات خلال 45 عاماً أن تحقق الكثير من الانجازات التي تعود بالخير عليها وعلى أفراد المجتمع والدولة".

ودعت الشيخة فاطمة بنت مبارك بهذه المناسبة العالمية المرأة الإماراتية إلى مواصلة مسيرتها بجدية وأن تأخذ دورها في كل موقع يتوفر لها سواء في القطاع العام أو الخاص وتقلد المناصب والوظائف الخاصة المناسبة وعدم الاقتصار على الوظائف التي أبدعت بها، مؤكدة أن المرأة قادرة على تحقيق نجاحات كبيرة في هذا المضمار.

اقتصاد البلاد
وقالت إن "المرأة وصلت إلى مستويات جيدة في مجالات الاقتصاد"، مشيرة إلى أن "اقتصاد الإمارات مزدهر وفيه من الفرص المهمة والمشجعة للمرأة ولا بد لها من استغلال هذا الظرف المناسب لتقود المرأة بمشاركة أخيها الرجل اقتصاد البلاد من خلال تولي الوظائف المتعددة في كافة مجالات القطاع الخاص".

وأعادت الشيخة فاطمة التأكيد على أن التطور في نسب مشاركة المرأة في اقتصاد الدولة يعود إلى إطلاق مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تفعيل دور المرأة في قطاع الأعمال من خلال تنمية وتأهيل الكوادر النسائية وإنشاء مجالس سيدات الأعمال وإطلاق جائزة سيدات الأعمال في الإمارات حيث يقدر حجم الاستثمارات في الأعمال التي تتولاها كوادر نسائية بحوالي 14 مليار درهم تديرها ما يزيد على 21 ألف سيدة أعمال على مستوى الدولة.

وحثت ابنة الإمارات على المزيد من العلم وارتقاء أعلى درجاته والانفتاح على العصر في دخول عالم التكنولوجيا والابتكار والإبداع والمعرفة مع التمسك بأصالتنا وثقافتنا وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وهويتنا الوطنية.