الجمعة 21 يوليو 2017

مصادر لـ24: الأردن رفض التفاوض لمنع إعدام إرهابيين

كشفت مصادر أردنية مطلعة عن رفض الأردن لمحاولات تنظيمات إرهابية التفاوض معه بشكل غير مباشر، لإطلاق سراح كوادرها العشرة الذين أعدمهم الأردن فجر السبت الماضي.

وأوضحت هذة المصادر لـ24 أن هذة التنظيمات أرسلت رسائل إلى الأردن تبدي استعدادها للتفاوض مع المملكة لإطلاق سراح هؤلاء الإرهابيين، مقابل التعهد بعدم التعرض للمملكة بأي أعمال إرهابية.

وأشارت إلى أن قرار الدولة الأردنية كان رفض التفاوض مع هذة التنظيمات الإرهابية والخضوع للارهاب، وأصرت على إعدامهم، في رسالة واضحة على استمرار الأردن في حربه ضد الإرهاب.

وكان الأردن أعدم فجر السبت الماضي 15 مجرماً بينهم 10 إرهابيين قاموا بتنفيذ اعتداءات إرهابية على الساحة الأردنية أدت إلى سقوط شهداء وإصابة العديد من المواطنيين.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني في تصريحات صحفية صبيحة السبت، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام شنقاً حتى الموت بحق 15 شخصا أدينوا بارتكاب جرائم إرهابية وجنائية كبرى.

والجرائم الإرهابية التي أدين بها الإرهابيون العشرة هي ما يعرف بخلية إربد الإرهابية والهجوم الإرهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء الإرهابي على رجال الأمن العام في صما واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الإرهابي الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد العام 2003، والهجوم الإرهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني.
T+ T T-