الخميس 23 نوفمبر 2017

"يويفا" يتجه لمعاقبة برشلونة

جنون الجماهير بعد هدف سيرجي روبيرتو (أرشيف)
جنون الجماهير بعد هدف سيرجي روبيرتو (أرشيف)
أعلنت لجنة المراقبة والانضباط والأخلاقيات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنها ستصدر في 23 من مارس (آذار) الجاري، قرارها بشأن التحقيق التأديبي الذي بدأته عقب مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، في دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي، وتحمل من خلاله "البلاوغرانا" مسؤولية نزول الجماهير إلى أرض ملعب "كامب نو".

ويتهم (يويفا) البرسا الذي فاز 6-1 في انتفاضة تاريخية على الفريق الفرنسي، بعد أن كان مهزوماً في الذهاب 0-4، ليحسم بذلك تأهله لربع نهائي التشامبيونز ليغ، بأنه خالف الفقرة رقم 16 (2) من قواعد الانضباط، لأنه لم يمنع دخول الجماهير لأرض الملعب، عقب انتهاء اللقاء الأربعاء الماضي.

كما أعلنت اللجنة كذلك أنها ستقرر في 23 من الشهر الجاري أيضاً بشأن مباراتي دور الـ16 الأخريين، بين نابولي وريال مدريد (1-3)، وآرسنال وبايرن ميونخ (1-5) اللتين أقيمتا الثلاثاء الماضي.

وتتهم اللجنة نادي نابولي الإيطالي بأنه خالف العديد من قواعد الانضباط، إثر استخدام كشافات الليزر، وإلقاء أشياء من المدرجات بالإضافة إلى إغلاق الدرج وإطلاق الشماريخ.

وفتحت اللجنة ملفات تأديبية أيضاً ضد البايرن وآرسنال، بسبب غزو جماهير النادي الإنجليزي الملعب، وإلقاء مشجعي الفريق البافاري أشياء.

كما قررت لجنة المراقبة والانضباط والأخلاقيات رفض طعن لاعب سيسكا موسكو، الفنلندي رومان إريمينكو، على قرار إيقافه لمدة عامين بسبب تناوله منشطات.

وتم اتخاذ هذا القرار بعدما جاءت النتيجة إيجابية لاختبار للكشف عن المنشطات، خضع له إريمينكو عقب مباراة دوري أبطال أوروبا أمام باير ليفروكزن 14 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وأظهر الاختبار وجود آثار كوكايين لدى اللاعب.
T+ T T-