السبت 11 مارس 2017 / 01:29

استمرار تراجع أسعار الذهب لليوم التاسع على التوالي

واصلت أسعار الذهب الأمريكي تراجعها للجلسة التاسعة على التوالي خلال تعاملات الجمعة، في ظل توقعات بإقدام مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي على زيادة سعر الفائدة الرئيسية خلال اجتماعه الدوري المقرر يومي 14 و15 مارس (آذار) الحالي.

وتراجع سعر المعدن الأصفر تسليم أبريل (نيسان) المقبل اليوم بمقدار 1.8 دولار أي بنسبة 0.2% إلى 1201.4 دولاراً للأونصة.

من ناحية أخرى، أظهر تقرير لوزارة العمل الأمريكية اليوم ارتفاع عدد الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بمقدار 235 ألف وظيفة بعد زيادة بمقدار 238 ألف وظيفة في يناير (كانون الثاني) الماضي.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد الوظائف خلال الشهر الماضي بمقدار 195 ألف وظيفة مقابل 227 ألف وظيفة وفقاً للبيانات الأولية للشهر السابق.

في الوقت نفسه، فإن عدد الوظائف في كندا ارتفع خلال فبراير (شباط) الماضي بمقدار 15.3 ألف وظيفة بعد ارتفاع بمقدار 48.3 ألف وظيفة في يناير (كانون الثاني) الماضي. وتمثل هذه الأرقام مفاجأة بالنسبة للمحللين الذين كانوا يتوقعون ارتفاع عدد الوظائف بمقدار 5 آلاف وظيفة فقط.

وتراجع معدل البطالة في كندا من 6.8% في يناير (كانون الثاني) الماضي إلى 6.6% في فبراير (شباط) الماضي. كان المحللون يتوقعون استمرار معدل البطالة خلال الشهر الماضي عند مستواه في الشهر السابق دون تغيير.