الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (أرشيف)
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (أرشيف)
السبت 11 مارس 2017 / 13:09

محمد بن راشد يفتتح شركة عملات للطباعة الأمنية في أبوظبي

أكد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دولة الإمارات ماضية في تعزيز قدراتها الاقتصادية وفق توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبمتابعة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومن خلال استراتيجية عمل واضحة تحددت ملامحها في ضوء "رؤية الإمارات 2021".

وتؤكد دولة الإمارات جدارتها كنموذج للتنمية القائمة على الاستثمار في رأس المال البشري والاقتصاد المتنوع المستدام عالي الإنتاجية لبلوغ الأهداف الطموحة لمستقبل حافل بالفرص يكفل السعادة لكل أفراد المجتمع.

ونوه بالجهود الوطنية المخلصة التي تسهم يوماً تلو الآخر في كتابة فصول جديدة ضمن سجل مجد الإمارات مع كل إنجاز يتحقق على أرض دولتنا مانحاً إياها مزيداً من القدرة على ارتقاء درجات أرفع من التقدم والازدهار تأكيداً على الريادة الإماراتية على جميع الأصعدة التنموية لتبقى الإمارات على الدوام نموذجاً يحتذى في إطلاق وتنفيذ المبادرات الخلاقة وتبني الأفكار المبدعة التي تضمن أرقى مستويات التميز.

وأكد أن القواعد والأسس المتينة التي قام عليها اقتصاد الإمارات مكنته من التعاطي بكفاءة عالية مع تحديات أفرزتها المتغيرات العالمية المتلاحقة.

وأشار إلى اتباع دولة الإمارات لاستراتيجية تنموية تقوم على الموازنة بين الاستثمار في المستقبل وتلبية متطلبات الحاضر والاستفادة من دروس الماضي لتتكامل أركان منظومة التطوير والبناء بتطبيق أرقى المعايير والممارسات العالمية سعياً للوصول إلى المستهدفات التنموية المنشودة ضمن أقصر الأطر الزمنية وبكفاءة عالية ورؤية واضحة ونتائج تخدم الناس.  

وجاء ذلك خلال افتتاح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "شركة عملات للطباعة الأمنية" في منطقة خليفة الصناعية في إماره أبوظبي بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بإزاحة الستار عن المجسم التذكاري إيذاناً بافتتاح المطبعة حيث تفقد الأقسام المتخصصة للمطبعة وتعرف على تجهيزاتها التي تعد من الأحدث عالمياً في مجال الطباعة الأمنية.

واستمع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه إلى شرح قدمه محافظ المصرف المركزي ورئيس جهاز الإمارات للاستثمار مبارك راشد المنصوري، حول أعمال الشركة.

وفي ختام الزيارة تسلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أول ورقة نقدية تطبع في المطبعة من فئة الألف درهم وهي من الفئة الأولى وتحمل الرقم "1".
 
وحضر الافتتاح وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير الدولة للشؤون المالية عبيد بن حميد الطاير، وعدد من محافظي المصارف المركزية من دول المنطقة وكبار المسؤولين في الدولة.

يذكر أن "عملات للطباعة الأمنية" هي شركة عصرية وحديثة تلبي جميع احتياجات الطباعة الأمنية في السوق المحلي والعالمي ومنها طباعة الأوراق النقدية وهي الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي.