مدينة برشلونة خيارك المثالي للعيش والسياحة
مدينة برشلونة خيارك المثالي للعيش والسياحة
الخميس 16 مارس 2017 / 17:38

8 أسباب تجعل من برشلونة وجهة مناسبة للعيش والسياحة

24: - يوسف محمد

تتسم كل مدينة في العالم بمزايا وصفات تميزها عن غيرها من المدن، وتلعب عوامل كثيرة دوراً هاماً في اختيارنا للمدينة التي نزورها أو نعيش فيها، وإذا كنت من عشاق السفر فلا بد لك أن تختار المدن التي تثري معلومات الثقافية وتقدم لك المتعة في نفس الوقت.

نتحدث اليوم عن مدينة برشلونة الإسبانية والتي تتميز بسمات تجعل منها من أفضل المدن للسكن أو السياحة في العالم بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- يمكن استكشافها سيراً على الأقدام
ربما تكون برشلونة مدينة كبيرة، ولكنك يمكن أن تستكشفها سيراً على الأقدام، فالمدينة تحتوي على الكثير من الأشياء التي تستحق الاستكشاف، وهنالك الكثير من الخيارات كالعدد الكبير من المنتزهات والأبنية الجميلة، وإن لم ترغب بالتجول على قدميك، يمكنك استخدام الدراجة الهوائية لاستكشاف المدينة.

2- المباني العصرية
يمكنك أن تجد الكاتدرائيات ذات الفن المعماري الرائع، والتي تعود إلى العصور الوسطى، جنباً إلى جنب مع الأبنية الحديثة. وقد صمم المهندس المعماري المشهور أنتونيو غودير معظم أبنية المدينة، ومن بين الأبنية الرائعة في المدينة مبنى ساغرادا فاميليا، بارك غويل، لا بيدريرا، وكازا باتلو.

3- الأطعمة الفاخرة
ستغرم بهذه المدينة بسرعة، خاصة إذا كنت من محبي الطعام الرائع، فهناك مطاعم مميزة في جميع أنحاء المدينة، ويحب سكان المدينة الطعام لدرجة أن معظم الشركات والمكاتب تغلق ساعتين في اليوم لتناول وجبة الغداء، وتفتخر المدينة بالمأكولات البحرية الطازجة على مستوى العالم، ومحلات الحلويات وفيرة فيها، وستشعر بالسعادة في هذه المدينة حتى لو لم تفعل أي شيء سوى تناول الطعام.

4- تتوفر فيها خيارات موسيقية كثيرة
تضم برشلونة العديد من الأماكن للاستمتاع بالموسيقى مثل أبولو ورازماتاز، وقاعات الحفلات الموسيقية الرائعة مثل غران تيتري ديل ليسيو ولوديتوري، المشهد الموسيقي في المدينة متنوع ويشمل الأنواع الموسيقية مختلفة، ابتداءاً من الموسيقى الكلاسيكية إلى موسيقى الجاز والموسيقى العالمية، وتستضيف المدينة أيضاً بعضاً من أكبر المهرجانات الموسيقية السنوية في العالم مثل مهرجان بريمافيرا ساوند ومهرجان انترناسيونال دي جاز دي برشلونة، ومهرجان سونار.

5- مكان مناسب لمحبي الشوكولاتة
تقدم هذه المدينة الجميلة العديد من الخيارات لعشاق الشوكولاتة، ومن بين أفضل أنواع الشوكولاتة في برشلونة شوكولاتة بون بون وزوروس (نوع من الشوكولاته الساخنة). وقد ولد في هذه المدينة أحد أشهر صانعي الشوكولاتة وهو أنتوني إيسكريبا المشهور باسم " موزارت الشوكولاتة" فإذا مررت بهذه المدينة يجب أن تزور متجره.

6- فيها شواطئ رائعة
سبب آخر يجعلك تعشق برشلونة هو شواطئها الرائعة، فرصتك رائعة في التجول على هذه الشواطئ، مناخ المدينة دافئ عموماً والشواطئ جميلة ونظيفة، ويمكن الوصول إلى الشواطئ بسهولة للاسترخاء بعد يوم عمل شاق في المدينة.

7- تقع على سفح جبل مونتجويك
على الرغم من أن عليك التسلق للوصول إلى القمة، إلا أن جبل مونتجويك السحري هو المكان المثالي للتجوال، والقليل من السياح يقصدون هذا الجبل، ليس لأنه لا يستحق الزيارة بل لأن الكثير من السياح لا يرغب في القيام بمغامرة، وفي الواقع، يطل الجبل على مناظر مدهشة، مع الخلفيات الطبيعية الخلابة في كل مكان.

8- مكان مناسب لمحبي القهوة
تشتهر المدينة بتقديم قهوة ممتازة مع رغوة الحليب وتمتاز بمذاق رائع ولذيذ يجعل برشلونة واحدة من عواصم القهوة في العالم.