الخميس 16 مارس 2017 / 16:15

شقيق الشهيد الزعابي لـ24: جميعنا نتمنى ما ناله زكريا من شرف الذود عن الحق

24- الشارقة- صفوان إبراهيم

أكد نجيب الزعابي شقيق الشهيد العريف زكريا سلمان عبيد الزعابي الذي استشهد اليوم الخميس في عملية "إعادة الأمل" مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن، أن "شهادة شقيقه في ساحات العزة والكرامة إعلاءً لكلمة الحق ونصرة المظلوم وطاعة ولي الأمر فخر لأهله وعزة لن تزيدنا إلا إصراراً وثباتاً للمضي في طريق المجد لنصرة الحق".

وأشار الزعابي في حديث لـ24 إلى أن "شقيقه أقسم أن لا يعود إلا شهيداً أو منتصراً، وقد حقق حلمه وقسمه وانضم إلى قافلة شهداء الفخر لأن الوطن يستحق منا التضحية وشهداؤنا سيظلون مشاعل نور ورمزاً للشجاعة والإقدام".

وأكد أنه "وجميع أفراد أسرة الشهيد رهن الإشارة وماضون خلف قيادة الإمارات الرشيدة ومستعدون للتضحية بأرواحهم لتلبية نداء الوطن ورفعته، والدفاع عن مكتسباته وإنجازاته، وحماية أمنه واستقراره".

وقال شقيق الشهيد إن "زكريا عمره 30 سنة متزوج ولديه طفل وحيد يبلغ من العمر خمسة أشهر وهو من عائلة مكونة من ثمانية أخوة ذكور و6 إناث، والده متوفي ووالدته على قيد الحياة".

وأوضح أن "الشهيد كان بشوش الوجه، يتميز بالشهامة والشجاعة ويحب مساعدة الآخرين وذو أخلاق عالية ومهذب جداً وكريم".

صلاة الجنازة
ولفت شقيق الشهيد إلى أن صلاة الجنازة على جثمان زكريا الطاهر ستقام يوم غد بعد صلاة الجمعة في جامع الحصن الكبير في مدينة كلباء، والدفن سيكون في مقبرة كلباء.