تعبيرية
تعبيرية
الجمعة 17 مارس 2017 / 18:53

بلدان سياحية مثالية لإجازة ممتعة ورخيصة

24: - يوسف محمد

يبحث العديد من السياح عن أفضل العروض التي توفر لهم جولات سياحية مميزة وبأسعار معقولة، وعلى الرغم من أن السفر إلى الوجهات الأشهر في العالم يحتاج إلى ميزانية كبيرة، إلا أن هناك مناطق يمكن زيارتها لقضاء إجازة ممتعة بأرخص التكاليف.

وإذا كنت من الذين يضعون التكفلة المادية على قائمة الأولويات عند التفكير بالسفر أثناء العطلات، يقدم لك موقع لايف هاك مجموعة من أفضل الوجهات السياحية التي لن تشعر بالندم عند زيارتها.

1 – المكسيك
تتوفر فيها فنادق فارهة و شواطئ رائعة و مطاعم محلية فاخرة بأسعار معقولة جداً، لا تتردد أبداً في زيارة هذا البلد فخلال سنوات قليلة ستكون من بين البلدان السياحية الرائدة و ستصبح قبلة للزوار من جميع أنحاء العالم.



2- سردينيا
تعد جزيرة سردينيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية على البحر المتوسط حيث الطقس المشمس و الكثير من الشوطئ الرملية و الطبيعة الخلابة، و أفضل وقت لزيارتها بين شهري سبتمبر (أيلول) و نوفمبر(تشرين الثاني) حيث يكون الطقس دافئاً و البحر رائع الجمال و الشواطئ خالية من الازدحام، بالإضافة إلى الأسعار الرخيصة بعد انتهاء ذروة الموسم السياحي.



3- فيتنام
على الرغم من الازدياد المطرد في شعبية هذه البلاد في السنوات الأخيرة، إلا أن الأسعار لا تزال رخيصة جداَ، و تزخر فيتنام بثقافة رائعة و أطعمة شهية و شعب مضياف ودود، بالإضافة إلى طبيعة عذراء خلابة.



4- الهندوراس
الهندوراس ليست مشهورة سياحياً كباقي بلدان أمريكا الوسطى مثل غواتيمالا و كوستاريكا، لكنها خيار رائع لقضاء إجازتك، إذا يمكنك الاستمتاع بشواطئها الرملية الساحرة و الغوص في مياهها و تناول أطعمتها الرخيصة.



5- بالي
تمثل بالي في إندونيسيا مكاناً مميزاً لقضاء الإجازة أو شهر العسل، ففيها المعابد الأثرية و الشمس الساطعة و الشواطئ و البحر لراغبي السباحة و التمتع بأشعة الشمس، وتفتخر الجزيرة بشعبها المضياف، و يمكنك أن تتعرف على أشخاص من جميع أنحاء العالم فهي ملاذ للساعين وراء الهدوء و الهروب من الحياة المتعبة في أوربا و أمريكا.

6- لاتفيا
تعتبر لاتفيا بقعة مميزة لقضاء عطلتك فالحياة الليلية فيها ساحرة، و تحتوي على الكثير من الإبداعات الفنية العمرانية الحديثة، جنباً إلى جنب مع القرى الصغيرة الوادعة و غابات الصنوبر و الحدائق العامة، كل هذا بانتظارك و بأسعار معقولة جداً.



7- بلغاريا
بلغاريا بلد جميل يتسم بمناخ معتدل و طقس مشمس من شهر مايو (أيار) حتى أكتوبر (تشرين الأول) و العديد من الشواطئ الدافئة، هذا البلد مناسب للعائلات التي تبحث عن إجازة جميلة و آمنة و رخيصة التكاليف.



8- تركيا
تتمتع تركيا و خاصة المدن المطلة على البحر بأفضل جو متوسطي، فهي تحتوي على آثار قديمة تعود إلى ثقافات متعددة و أسواق و فنادق كثيرة و بأسعار رخيصة لا تتجاوز 100 دولار لليلة الواحدة.