عناصر أمنية يمنية (أرشيف)
عناصر أمنية يمنية (أرشيف)
الأحد 19 مارس 2017 / 16:25

مصادر يمنية لـ24: إخوان اليمن يجمعون أموالاً بدعوى نشر الإسلام بأفريقيا

24- اليمن- خاص

كشفت مصادر حقوقية يمنية أن "جماعة الإخوان المسلمين في اليمن تقوم بجمع تبرعات عبر جمعيات تابعة للجمعة بدعوى نشر الإسلام بين سكان القارة الأفريقية".

وقالت المصادر لـ24 إن "جمعيات تابعة لإخوان اليمن، تقوم بعملية جمع تبرعات لنشر الإسلام في أفريقيا، بدعوى أنه يتعرض للتهديد، من ديانات أخرى، والقضاء على المجاعة".

وأوضحت المصادر أن "التبرعات التي تقوم جمعيات إخوانية بجمعها تذهب إلى حساب منظمة الدعوى الإسلامية التابعة لتنظيم الإخوان ومقرها في السودان"، موضحةً أن "جمعيات إخوانية وزعت منشورات تحض على التبرع لدعم عملية نشر الإسلام في أفريقيا".

وكتبت على منشورات وزعت في مدارس مدينة عدن وبعض المرافق وفي الشوارع إن "منظمة الدعوة الاسلامية تعمل على نشر الإسلام في أفريقيا في ظروف بالغة التعقيد بين الوثنيين والمسيحيين وإنقاذهم من هم فيه من الباطل وانتشالهم من أوحال الرذيلة وإرشادهم إلى طريق الحق". واحتوت المنشورات على صور للمجاعة في أفريقيا.

وقال مسؤول حكومي لـ24: "ليس هناك أي رقابة على عمل المنظمات والجمعيات، التي تقوم بجمع تبرعات، والبعض من تلك الجمعيات يمتلك ترخيصاً، لكن دون أي رقابة".

وأضاف أنه "كان من المفترض أن تفرض قيوداً على مثل هكذا نشاط للجمعيات، خاصةً بعد اكتشاف جمعية تقوم بإمداد عناصر القاعدة في أبين بالمال والطعام".