الإثنين 26 يونيو 2017

بالفيديو: لن تصدق عمر هذه المرأة الرياضية

يميل الكثيرون في سن التقاعد إلى الراحة في المنزل والابتعاد عن ممارسة أي نشاط، بعد سنوات طويلة من العمل، لكن هذه السيدة الأمريكية ترفض أن تستسلم لأمراض الشيخوخة، وبدلاً من الاسترخاء والاستراحة، اختارت أن تمارس رياضة رفع الأثقال بعمر 70 عام.

وكانت بيغي هيلبرت (70 عاماً) من ولاية فلوريدا تعشق الرياضة منذ صغر سنها، واعتادت على ممارسة الجري في العشرينات والثلاثينات من عمرها، لكنها بدأت في عقدها السادس من العمر بممارسة رياضة رفع الأثقال، وأصبحت مدربة للياقة البدنية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتقول بيغي: "من الضروري الحفاظ على اللياقة البدنية مع التقدم بالعمر، وذلك لتحافظ على الاستقلالية في حياتك وتبقى سعيداً بشكل دائم، فأنا لا أستسلم للسن على الإطلاق. فعندما أخبر الآخرين من كبار أو صغار السن بعمري يصابون بالدهشة، وهذا ما يدفعني للشعور بالفخر".

وعندما شخص الأطباء إصابة زوجها بمرض العصبون الحركي، قررت بيغي أن تعيش معه أفضل أيام حياتهما، وعلى الرغم من وفاته قبل 3 سنوات، إلا أنها لا تزال تتمتع بالنشاط والحيوية، وتحاول أن تعيش حياتها كما ولو أنها شابة في مقتبل العمر.

وتضيف بيغي: "أود أن أبقى صغيرة لأنني أشعر بأنني صغيرة من الداخل، وأحاول دوماً أن أبقى على اتصال مع أحدث صحيات الموسيقى والأزياء والرياضة".

وتحافظ بيغي على لياقتها البدنية من خلال ممارسة التمارين الرياضية، وإعطاء دروس في اللياقة مرتين بالأسبوع، وتتألف حميتها من 6 وجبات طعام صغيرة. وتأمل أن تتمتع دوماً بالرشاقة التي تمنحها القوة والثقة لمتابعة حياتها.
T+ T T-