الكاتب الأمريكي بول أوستر (المصدر)
الكاتب الأمريكي بول أوستر (المصدر)
الإثنين 20 مارس 2017 / 21:06

بول أوستر يلغي رحلته إلى بروكسل بسبب المرض

24 - بروكسل - عماد فؤاد

ذكرت العديد من وسائل الإعلام البلجيكية اليوم الإثنين، أن الكاتب الأمريكي الشهير بول أوستر اضطر إلى إلغاء رحلته إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، والتي كان من المنتظر أن يصل إليها يوم الجمعة، المقبل 24 مارس (آذار) الجاري، ليفتتح مهرجان المركز الثقافي "باظا بورتا" الأدبي في موسمه الجديد.

ولفتت صحيفة "ده مورخن" على موقعها الإلكتروني اليوم، أن الكاتب الأمريكي الذي احتفل الشهر الماضي ببلوغه الـ70 عاماً، أجبر على إلغاء رحلته إلى بروكسل بعدما قرر طبيبه الخاص أنه يحتاج للراحة لمدة أسبوعين، بسبب بعض الالتهابات في حنجرته وأحباله الصوتية.

وكان من المقرر أن يقوم بول أوستر بافتتاح مهرجان "باظا بورتا" الجديد، حيث خصص لقاء مفتوح معه للحديث عن أعماله الروائية، وكذلك لتوقيع روايته الجديدة "4321"، والتي صدرت ترجمتها الهولندية أخيراً عن دار نشر "ده بازيخه باي" الهولندية الشهيرة.



وأعلن القائمون على مؤسسة "باظا بورتا" على الموقع الإلكتروني للمهرجان، عن استبدال فعالية بول أوستر بلقاء آخر سيضم ثلاثة كتاب ليتحدثوا عن مواضيع أدبية وسياسية، وهم الكاتب التركي إسا تيميلكوران والكاتب الإيراني المقيم في فرنسا نيجار جافادي والكاتب الكولومبي غابرييل فاسكوز.

ووعد المهرجان رواده في بروكسل بالإعلان قريباً عن لقاء آخر مع بول أوستر حين يتم شفاؤه.