الأحد 28 مايو 2017

رئيس مرسيدس: المنافسة باتت أكثر تقارباً بين فرق فورمولا 1

رئيس فريق مرسيدس توتو فولف (أرشيف)
رئيس فريق مرسيدس توتو فولف (أرشيف)
قال رئيس قطاع سباقات السيارات في مرسيدس، توتو فولف، إن القواعد الجديدة لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 هي المنشودة، حتى إذا باتت المنافسة بين الفرق أكثر قوة.

وقال النمساوي فولف في حديثه عن جائزة أستراليا الكبرى، أول سباقات الموسم الجديد الذي يقام الأحد المقبل في ملبورن، إن "مرسيدس، الذي هيمن على المسابقة في آخر 3 سنوات، يواجه تحدياً كبيراً".

وقال فولف: "حققنا نجاحاً كبيراً في آخر ثلاث سنوات من خلال قواعد مستقرة.. ولكن لم يستمر نجاح أي فريق في حال حدوث تغيير كبير في القواعد بمثل هذه الصورة.. من جانب، هذا التغيير هو المنشود، مواجهة مثل هذا التحدي الكبير أمر جيد للفريق".

وتابع رئيس مرسيدس: "بذلنا قصارى جهدنا خلال الشتاء وإذا لم نكن الأسرع في ملبورن، حينها سيكون علينا تحديد السبب وما ينبغي القيام به للعودة إلى قمة هذه الرياضة".

وكان فيراري الأسرع في التجارب التي تسبق الموسم الجديد، ولكن سائقي مرسيدس لويس هاميلتون (بطل العالم ثلاث مرات) وفالتيري بوتاس قطعا أكبر عدد من اللفات وكان أداء السيارة خلالها مبهراً.

وانضم بوتاس (سائق وليامز السابق) إلى مرسيدس خلفاً لبطل العالم 2016 نيكو روزبرغ، الذي أعلن اعتزاله بعد أيام من فوزه باللقب.

ويبدأ هاميلتون، الذي فاز في 53 سباق جائزة كبرى خلال مسيرته، الموسم وهو المرشح للتتويج باللقب للمرة الرابعة والفوز بأول سباقات الموسم.
T+ T T-