تدريب منتخب الإمارات (تويتر)
تدريب منتخب الإمارات (تويتر)
الثلاثاء 21 مارس 2017 / 10:12

محمد بن ثعلوب يكتب: معاً خلف شعار الوطن

لا يوجد هاجس يشغل الجماهير الإماراتية هذه الأيام أكثر من الاهتمام بالموقعة المصيرية والمرتقبة لمنتخب الإمارات أمام نظيره الياباني بعد غد الخميس، في افتتاح المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال الروسي 2018.

ويأتي الاهتمام المتصاعد من جانب الجماهير الإماراتية لموقعة الخميس، كونها تمثل مفتاح المنافسة المباشرة على زعامة المجموعة، التي يتقاسم صدارتها كل من منتخبي السعودية واليابان برصيد عشر نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن منتخبنا وأستراليا، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام اليابان التي تشارك السعودية صدارة المجموعة بنفس الرصيد من النقاط، من شأنه أن يقربنا أكثر من الصدارة، وسيمنحنا مساحة جيدة للانطلاق نحو القمة في لقاء أستراليا الأسبوع المقبل.

الأرقام تؤكد أن "الأبيض" أمام محطتين مصيريتين في مشوار التصفيات عبر مواجهتي اليابان في العين ثم أستراليا في بلاد الكنغرو الثلاثاء 28 مارس(آذار) الحالي، باعتبار أن محصلة كلتا المواجهتين سوف تحدد بشكل كبير مصير "الأبيض" والمنتخبات الأخرى في المنافسة على الصدارة.

 ولأن المنافسة وصلت لمرحلة اللاعودة واللاتعويض، ولم تعد تتحمل أي نزيف للنقاط ولا مجال فيها للتنازل عن أي نقطة، ولأن الطريق نحو تحقيق الحلم الإماراتي المؤجل منذ 27 عاماً بحاجة إلى تأكيد عملي في المواجهتين المقبلتين قبل الحديث عن بقية المواجهات، فيجب علينا جميعاً مضاعفة العمل من أجل الاقتراب أكثر من الحلم المونديالي حتى يصبح حقيقة وواقعاً بإذن الله تعالى.

المهمة ليست بالسهلة في مواجهة متصدر المجموعة والطامح للانفراد بالقمة ورد اعتباره من الخسارة الموجعة، التي تعرض لها "الساموراي" في بداية المشوار من "الأبيض" على أرضه وأمام جماهيره، وفي المقابل المهمة ليست بالمستحيلة أمام المنتخب المطالب بتأكيد جدارته وتكرار الفوز على اليابان ذهاباً وإياباً، وهو الخيار الوحيد أمام الأبيض الإماراتي لمواصلة طريق المنافسة، وكما نجح من العبور في الذهاب فإنه قادر على التفوق من جديد، بإصرار وعزيمة لاعبينا الذين يدركون مدى أهمية وخطورة المهمة، وسيسعون بكل ما يملكون من أجل الاقتراب أكثر من حلم المونديال.

آخر الكلام
ليس "الأبيض" فقط أمام مهمة واختبار مصيري وصعب في موقعة الخميس، بل كلنا أمام مهمة مصيرية وجميعنا مطالبون بأداء دورنا الوطني مع من يحمل شعار وأحلام الوطن.. لن نطالب الجماهير بالحضور وأداء واجبهم لأنهم يدركون جيداً دورهم وواجبهم.. وبالتوفيق للأبيض.

نقلاً عن صحيفة الخليج الإماراتية