الأربعاء 22 مارس 2017 / 14:50

خاص 24: العثور على سبائك ذهبية في زوجي حذاء بمطار دبي الدولي

عثر أفراد الشرطة في مطار دبي الدولي على زوجي حذاء يحتويان على سبائك ذهبية تركهما أحد المسافرين قبل نقطة التفتيش خوفاً من أن ينفضح أمره، ووفقاً للنيابة العامة في دبي التي كشفت عن القضية أمام محكمة الجنايات، فإن السبائك الذهبية كانت مسروقة من إحدى الفلل السكنية وأن المسافر هو الشخص الذي سرقها حيث استغل سفر العائلة التي يعمل لديها واستولى على سبائكها وأموالها.

وبينت النيابة العامة أن "المسافر السارق كان يعمل طباخاً في الفيلا واستولى على السبائك التي تبلغ قيمتها 384 ألفاً و514 درهماً وتزن 2.6 كيلو غرام، إضافة إلى قلادة وخاتم ومبالغ مالية كبيرة من مختلف العملات.

في المطار

وحضر السارق إلى مطار دبي الدولي وعند اقترابه من نقطة التفتيش خلع زوجي حذائه ووضعهما قبيل البوابة الخاصة بكشف المعادن ودخل منها دون أن يجلبهما، وتابعت الشرطة بعد عثورها على زوجي الأحذية الشخص الذي خلعها باستخدام كاميرات المراقبة، وألقت القبض عليه قبل مغادرة الدولة حيث أقر بأن السبائك مسروقة.

محاولة تهريب

وقال السارق في تحقيقات النيابة العامة إنه "حاول تهريب السبائك خارج الدولة عبر وضعها في حذائه لكنه خاف من اكتشاف أمره عند بوابة التفتيش فترك حذاءه، من جهتها أحالت النيابة العامة السارق إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات.