خلال الاجتماع (المصدر)
خلال الاجتماع (المصدر)
الخميس 23 مارس 2017 / 13:29

مصر تسعى لزيادة استثمارات مجموعة سعودية كبيرة بها

24-القاهرة-أكرم علي

اجتمعت وزيرة التعاون الدولي والاستثمار المصرية سحر نصر، مع ممثلين عن مجموعة فواز الحكير السعودية، ولك لزيادة حجم استثمارات مجموعة فواز الحكير في مصر، حيث أعرب ممثلين المجموعة عن رغبتهم في ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة، عبر شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري.

وتستهدف الاستثمارات إنشاء 3 مولات تجارية فى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة طنطا، اضافة إلى استكمال المرحلة الثانية من مشروع "مول العرب" فى مدينة 6 أكتوبر، والتى تبلغ حجم استثمارات هذه المرحلة نحو 1.2 مليار جنية، بعد أن بلغت حجم استثمارات المرحلة الأولى 4 مليارات جنية.

ورحبت وزيرة التعاون الدولي والاستثمار بزيادة استثمارات مجموعة فوزا الحكير فى مصر، مؤكدة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وأشارت سحر نصر إلى أن وزارة الاستثمار حريصة على توفير مختلف سبل الدعم من أجل مساندة وتنشيط القطاع الخاص ودعم المستثمرين العرب نحو مضاعفة استثماراتها بمصر، وكذلك تأمين سير العمل بشتى الاستثمارات، ما من شأنه تذليل التحديات التي تواجه بعض المشروعات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية في مختلف قطاعات مصر.

وأوضحت الوزيرة نصر أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين العرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.