القوات الحكومية السورية (أرشيف)
القوات الحكومية السورية (أرشيف)
الخميس 23 مارس 2017 / 15:18

سوريا: انخفاض وتيرة الاشتباكات شرق دمشق

حققت القوات الحكومية السورية تقدماً طفيفاً على حساب فصائل المعارضة المسلحة على الأطراف الشرقية للعاصمة دمشق اليوم الخميس، بسيطرتها على أحد المعامل شمال حي جوبر بعد معارك عنيفة سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

وأكد مصدر ميداني من القوات الحكومية "السيطرة عل مبنى الشركة العامة للمغازل والمناسج قرب شركة الكهرباء بعد قصف مدفعي وصاروخي عنيف أجبر مقاتلي المعارضة على الانسحاب باتجاه الشرق".

ولفت المصدر إلى أن "مجموعات الاقتحام تمكنت من الدخول إلى مبنى الشركة والتمركز بداخله ليكون منطلقاً جديداً لتنفيذ عمليات جديدة في عمق مناطق انتشار المجموعات المسلحة في أطرف حي جوبر".

وخفت وتيرة الاشتباكات شرق دمشق خلال الساعات الـ12 الماضية وغابت أصوات الانفجارات والقصف كما انخفض عدد الغارات الجوية للطيران الحربي في ظل الأحوال الجوية والطقس الغائم الذي يمنع الطيران من التحليق في حين ما تزال تسمع أصوات اشتباكات بأسلحة خفيفة ومتوسطة في منطقة القابون وبرزة وشمال جوبر.

وفي شرق دمشق بحوالي 60 كم، أكد قائد ميداني في مطار السين العسكري "استعادة السيطرة على الكتيبة الشرقية والكتيبة الغربية ومستودعات 559 شرق المطار بحوالي 20 كم بعد فرار مسلحي داعش المتطرف من المنطقة".