تعبيرية
تعبيرية
الخميس 23 مارس 2017 / 17:28

7 وصفات فريدة لسلطة الخضار

24- إعداد: سامي حسين

تعتبر السلطات من أطباق المقبلات الرئيسية على المائدة، بل إن البعض من الذين يتبعون حمية غذائية يعتمد عليها كوجبة منفصلة، تحتوي على كافة العناصر الغذائية اللازمة.

وهناك أنواع كثيرة ومتعددة من السلطات، حيث يشتهر كل بلد بنوع معين منها، وتختلف المكونات من صنف إلى آخر، وتبقى الخضروات العمود الأساسي الذي تبنى عليه، ونقدم لكم مجموعة من الوصفات البسيطة والمميزة لسلطات الخضار، بحسب صحيفة " تايمز أوف إنديا":

1- سلطة روسية
تقطع البطاطا المسلوقة والدجاج المسلوق والتفاح إلى قطع صغيرة، ويمزج اللبن الزبادي مع المايونيز جيداً، ومن ثم يصب فوقها ويضاف الملح بحسب الرغبة.

2- سلطة الخضار المشكلة
وهي أبسط أنواع سلطات الخضار، حيث تخلط مكعبات الخيار والطماطم والفجل والبصل والجزر والشمندر والملفوف والخس، مع رشة من الملح الأبيض وقطرات من خل الشعير، وتضاف الكزبرة للتزيين.

3- سلطة خيار الكريم
وهي من الأنواع سريعة التحضير، وتتكون من مكعبات الخيار التي يضاف إليها الملح والفلفل الأخضر ومسحوق الذرة والليمون وتصب فوقها كريمة طازجة، وتقدم باردة.

4- سلطة البارشاديا التي تقدم مع الأطباق الهندية
يتم تقطيع الخضروات المكونة من الخيار والجزر والطماطم والبصل، وتمزج مع اللبن الرائب وتضاف بذور الخردل المقلية وأوراق الكاري، ويرش الملح والفلفل حسب الرغبة.

5- سلطة بيكوتيكا المرافقة للأطباق المكسيكية
تضاف الكزبرة المفرومة ناعمة إلى مكعبات الخيار والفلفل الأحمر والأصفر والطماطم والجزر، ثم يخلط المزيج السابق مع معجون الفلفل الأحمر، وعصير الليمون والثوم المفروم ومسحوق بذور الكمون، ثم يرش الملح والفلفل.

6- سلطة القيصر
تكسر أوراق الخس من المنتصف إلى قسمين، وتقطع حبات الفلفل الأحمر والأخضر والأصفر إلى مكعبات صغيرة، وتخلط مع البصل المفروم وحبات الزيتون ثم يرش الملح والفلفل، وفي طبق آخر يخلط صفار بيضة مع 200 مل من زيت الزيتون والقشدة الطازجة وصلصة الخردل.

7- سلطة كروديتس
الخضار المستخدمة هي الجزر والخيار والفجل والبنجر، بالإضافة إلى أصابع الفلفل الحلو، وتكون مرافقة للأطعمة التي تقدم على شكل لفائف تغمس في صلصة التارتار أو صلصة الشواء أو غيرها.