تعبيرية
تعبيرية
الخميس 23 مارس 2017 / 20:26

أجمل شواطىء يمكنك زيارتها على البحر الكاريبي

24: - يوسف محمد

يعد البحر الكاريبي واحد من أكبر البحار في العالم ويقع جنوب غرب خليج المكسيك، ويتصل بالمحيط الهندي عن طريق قناة بنما، ويشرف على العديد من دول أمريكا اللاتينية والوسطى.

وتتميز شواطىء الكاريبي بأنها الأجمل في العالم وتقدم صحيفة الغارديان البريطانية مجموعة من هذه الشواطىء التي تنصح السياح بزيارتها للتمتع بأجوائها الساحرة:

1- شاطىء كويتا في كوستاريكا
تقع قرية كويتا في جنوب شرقي كوستاريكا وتمتد الحديقة الوطنية فيها على طول الساحل، حيث يمكن الجلوس على الرمال البيضاء، والاستمتاع بالسباحة في البحر وسماع صوت القرود في الغابات المجاورة.

2- شاطىء جوست فان ديك في الجزر البريطانية العذراء
وهو الموطن الأصلي للكاتب الهزلي فوكسي، ويقصده الآلاف سنوياً للاحتفال بعيد رأس السنة والتمتع بما تقدمه الجزر من عصائر طازجة وحفلات رقص وألعاب نارية على ضوء النجوم والنسائم العليلة القادمة من البحر.

3- شاطىء باهيبي في جمهورية الدومنيكان
وهو واحد من أجمل الشواطىء في العالم وأكثرها سحراً برماله البيضاء والأشجار الخضراء المطلة عليه، بالإضافة إلى أسراب البجع التي تسبح في البحر من وقت لآخر.

4- شاطىء بايو كاريدون في كوبا
تقع جزيرة كايو على الساحل الشمالي لكوبا، وهي جزيرة صغيرة تتميز بوفرة أنواع عديدة من الطيور فيها، بالإضافة إلى منارتها الجميلة ورمالها الساحرة وتعد مقصداً مميزاً للسياح من جميع أنحاء العالم.

5- شاطىء ماراكاس في ترينيداد
يتميز هذا الشاطىء بتوزع المطاعم والمتاجر التي تقدم أفضل أنواع المأكولات والمشروبات من أسماك مشوية ومقلية وأطعمة بحرية أخرى، بالإضافة إلى تنوع الفواكه فيها كالأناناس والمانغو وغيرها.

6- شاطىء خليج القراصنة في توباغو
ويبرز كأحد أجمل شواطىء جزيرة توباغو وأكثرها هدوء وسكينة، ويقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من قرية شارلوتيفيللي، حيث يتم الوصول إليه عبر طريق ترابي محفوف بأشجار جوز الهند والمانغو على جانبيه.

7- شاطىء بايغون في توباغو
يتميز هذا الشاطىء بقربه من المطار، وهذا ما يجعله وجهة مفضلة للسياح حيث يمكن الوصول إليه سيراً على الأقدام، ويتميز السكان المحليون بطيب المعشر ويحبون استقبال الضيوف واقتسام ما تيسر لهم من طعام معهم.

8- شاطىء هوليتاون في بربارادوس
يفخر هذا الشاطىء برماله ناصعة البياض ولون بحره الفيروزي، وتقدم المطاعم المنتشرة حوله أشهى المأكولات للسياح الذين يستطيعون مشاهدة أجمل مناظر غروب الشمس في العالم على هذا الشاطىء.

9- شاطىء نيسبيت بلانتيشن في نيفيس
وهو من أجمل المناطق الرومنسية التي يمكن قضاء شهر العسل فيها حيث يضم منتجع سياحي مميز ويكتسي باللون الأخضر لأشجار جوز الهند، ويحتوي على عدد من المطاعم الفاخرة، ويقدم عروض مميزة بأسعار تنافسية.

10- شاطىء دو لا بيرل في جزر غوادلوب
تضم غوادلوب جزيرتين تجتمعان معاً على شكل فراشة، وتتميز برمالها الذهبية وتضم العديد من المنتجعات السياحية التي تحيط بها أشجار النخيل من كل جانب، ويمكن للسائح الاستمتاع بجولة برفقة السكان المحليين لاصطياد المرجان.