(أرشيف)
(أرشيف)
الجمعة 24 مارس 2017 / 11:55

والد مساعد الطيار الذي حطم طائرة "جيرمان وينغز" يتعهد بتبرئة ابنه

تعهد والد أندرياس لوبيتز، مساعد الطيار الذي حطم طائرة تابعة لشركة "جيرمان وينغز"، مما أدى إلى مقتل جميع ركابها وعددهم 150 شخصاً، باستخدام الذكرى السنوية الثانية للكارثة لتقديم الدليل، الذي يعتقد أنه سيبرئ ابنه.

وسيعقد جونتر لوبيتز، مؤتمراً صحافياً اليوم الجمعة، قبل حوالي 10 دقائق من ذكرى تحطم الطائرة التي صدمت رحلة رقم "9525" جبال الألب الفرنسية قبل عامين.

وستكون تلك المرة الأولى، التي تتحدث فيها أسرة لوبيتز بشكل علني عن تحطم الطائرة "إيرباص 320"، بينما كانت في رحلة روتينية من برشلونة إلى مدينة دوسلدورف غرب ألمانيا في 24 مارس (آذار) 2015 .

ورد ممثلون عن الضحايا على المؤتمر الصحافي المقرر لوجنتر لوبيتز، بشكل غاضب، ووصفوه بأنه "عديم الذوق وغير مسؤول".

ويقول محققون إن أندرياس لوبيتز، الذي كان عمره 27 عاماً وقت تحطم الطائرة، كان يعاني من الاكتئاب، وصدم الطائرة على جانب جبل ناء، كعمل انتحاري.

غير أن جونتر لوبيتز رفض القول بأن الاكتئاب الذي كان يعاني منه ابنه كان السبب في الكارثة.

ويعتزم أيضاً الكشف عن نتائج توصل إليها الصحافي في مجال الطيران، تيم فان بيفيرين، الذي لديه خبرة في البحث في الأبخرة السامة في قمرات الطائرات.

وسيعقد المؤتمر الصحافي، فيما يحتشد أقرباء وأصدقاء الضحايا، في قداس، أقيم في موقع التحطم في فرنسا وفي مدرسة "جوزيف كوينغ" في بلدة هلترن إم سي الألمانية.

ومن بين ركاب الطائرة أيضاً مواطنون من إسبانيا ودول أوروبية أخرى، بالاضافة إلى أستراليا والولايات المتحدة واليابان والعديد من دول أمريكا اللاتينية.