خلال الاجتماع (المصدر)
خلال الاجتماع (المصدر)
الجمعة 24 مارس 2017 / 12:21

مصر تدعو الشركات الأمريكية لزيادة استثماراتها بها

24-القاهرة-أكرم علي

دعت وزيرة التعاون الدولي والاستثمار المصرية مجلس الأعمال المصري الأمريكي، إلى العمل على زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال اجتماع عقدته مساء أمس مع المديرين التنفيذين وممثلي كبريات الشركات الأمريكية في مصر.

وأكدت الوزيرة سحر نصر خلال اجتماعها مع مجلس الأعمال المصري الأمريكي، أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أهمية أن يكون ذلك وفق احتياجات الشعب المصرى وأولويات الحكومة وبرنامج الاصلاح الاقتصادي، وأنها تعمل حالياً على تحديد الفرص الاستثمارية بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمحافظين، لوضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

وبحث الجانبان، التحديات التى تواجه المستثمرين الأمريكان في مصر، والفرص الاستثمارية التي يعتزم عدد منهم الاستثمار فيها فى مصر، والتنسيق مع الجانب الأمريكي في مجلس الأعمال، لتوضيح الخطوات التي اتخذتها مصر في مجال الاصلاح الاقتصادي، والفرص الاستثمارية المتاحة.

والتقت الوزيرة، عدداً من المديرين التنفيذين وممثلي كبريات الشركات الأمريكية في مصر فى مجالات تكنولوجيا الحاسبات والأدوية والنقل، أبرزها مايكروسوفت و"آي بى إم"، و"أوراكل" و"فايزر" و"جونسون آند جونسون"، و"أوبر" و"ماستر كارد" و"جنرال إليكتريك" و"بيبسيكو".

وأعرب ممثلو الشركات الأمريكية عزمهم زيادة استثمارتهم في مصر فى مجالات تكنولوجيا الحاسبات، والاستثمار في البحوث والتطوير، مشيرين إلى أن عدداً من الشركات الأمريكية ترغب في دخول السوق المصري قريباً.

وأشار ممثل شركة "ماستر كارد" إلى رغبة شركته في زيادة التعاون مع مصر عبر المجلس القومي للمدفوعات، وأوضح ممثل شركة جنرال اليكتريك، أن شركته ترغب في الاستثمار في مجالات الطاقة المُتجددة من خلال تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية والطاقة من الرياح، ولديها استعداد للمساهمة فى تطوير شبكة سكك حديد مصر، بتوريد من 100 إلى 200 عربة قطار، على أن تقوم بتصنيع 35 % منها فى مصر، واتفق الحضور، على عقد اجتماع دوري لبحث التحديات والفرص الاسثتمارية المتاح بشكل مستمر.