وزير العدل التركي، بكر بوزداغ (أرشيف)
وزير العدل التركي، بكر بوزداغ (أرشيف)
الجمعة 24 مارس 2017 / 13:22

وزير تركي: حظر صحيفة "ديلي صباح" يكشف الوجه القبيح للبرلمان الأوروبي

أعرب وزير العدل التركي، بكر بوزداغ، عن إدانته لقرار البرلمان الأوروبي وقف توزيع نسخ صحيفة "ديلي صباح" التركية داخل مقره في بروكسل، مبينًا أنه يكشف الوجه القبيح للبرلمان.

وجاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها الوزير التركي عبر صفحته الشخصية بموقع تويتر، حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة أنباء الأناضول.

وأوضح بوزداغ أن وقف نشر ديلي صباح يُعد انتهاكاً لحرية التعبير والصحافة من قبل البرلمان الأوروبي، الذي يوجّه اتهامات باطلة لتركيا في الإطار ذاته، وأشار إلى أن القرار يُعتبر جائراً وتطبيقاً فاشياً ينتهك حرية التعبير والصحافة ويقضي على قيم الاتحاد الأوروبي.

وقال بوزداغ: "تُمنح حرية التعبير والصحافة فقط لأولئك الذين يفترون على تركيا وتُمنع لمنتقدي أوروبا والأوروبيين، وهذه ازدواجية معايير"، وأضاف: "إنني أدين هذا الوجه القبيح وأدعو البرلمان الأوروبي لاحترام حرية التعبير والصحافة".

وكان الرئيس الجديد للبرلمان الأوروبي، أنطونيو تاياني قد قرر أمس الخميس، وقف توزيع نسخ صحيفة ديلي صباح التركية، باللغة الإنجليزية، داخل مقره في بروكسل، بناء على طلب النائب الهولندي جيروين لينرس.

يذكر أن التوتر يخيم على العلاقات بين تركيا وألمانيا وهولندا على خلفية منع الدولتين فعاليات على أراضيهما للترويج للتعديلات الدستورية التي من شأنها أن تحول تركيا للنظام الرئاسي والتي من المقرر اجراء استفتاء بشأنها في 16 أبريل(نيسان) المقبل.