فرحة ميسي بهدفه على برافو (تويتر)
فرحة ميسي بهدفه على برافو (تويتر)
الجمعة 24 مارس 2017 / 13:40

بيتزي: الهزيمة أمام الأرجنتين غير عادلة

اعتبر مدرب منتخب تشيلي لكرة القدم، خوان أنطونيو بيتزي، أن الهزيمة أمام الأرجنتين بهدف نظيف سجله النجم ليونيل ميسي من ركلة جزاء "غير عادلة"، وشدد على ضرورة الفوز على فنزويلا الثلاثاء المقبل، للتقدم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وقال بيتزي بعد مواجهة منتخب "راقصي التانجو" اليوم الجمعة، في ملعب المونومنتال بالعاصمة بوينوس آيرس ضمن الجولة 13 من التصفيات: "أعتقد أننا قدمنا مباراة رائعة.. بلغنا الكمال الذي كنا نرتقبه.. أعتبر أن النتيجة النهائية غير عادلة إطلاقاً".

وتابع: "ينبغي علينا الفوز على فنزويلا من أجل امتلاك فرص للتأهل إلى كأس العالم".

وصرح بيتزي: "كنا نستحق أن نقتنص أي نقطة في بوينوس آيرس.. الشيء الوحيد الذي يعطي المدربين الطمأنينة هو الأداء المسؤول الذي يقدمه اللاعبون الذين نقودهم".

وقال مدرب تشيلي: "دائماً ما يكون في مباريات من هذا المستوى تقارب في الأداء.. وأعتقد أننا تمكنا من السيطرة على كل الخطوط ولكن هذا لا يضمن لك الفوز".

وأردف: "لم أعد لأرى في التلفاز ركلة الجزاء (التي سجلها ميسي) لكنها منطقيا أثرت على النتيجة.. أخطاء التحكيم تعد جزءاً من عالم كرة القدم".

وتمكن المنتخب الأرجنتيني من رد اعتباره أمام تشيلي بعدما تغلب عليها بعد الهزيمتين على يد "لا روخا" في مباراتي النهائي لآخر نسختين من بطولة كوبا أمريكا.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16 من بداية اللقاء من ركلة جزاء سجلها النجم ليونيل ميسي.

وبفوزها قفزت الأرجنتين للمركز الثالث في التصفيات بـ22 نقطة بينما تراجعت تشيلي للمركز السادس بعدما تجمد رصيدها عند 20 نقطة بفارق الأهداف خلف الإكوادور.

وفي الجولة المقبلة، سيحل المنتخب الأرجنتيني ضيفاً ثقيلاً على بوليفيا يوم 28 من الشهر الجاري، فيما ستستقبل تشيلي منتخب فنزويلا.