الإمارات وأستراليا (أرشيف)
الإمارات وأستراليا (أرشيف)
الجمعة 24 مارس 2017 / 15:03

آمال منتخب الإمارات معلقة على هذه المعادلة المعقدة

تعقد موقف منتخب الإمارات لكرة القدم في المنافسة على التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد خسارته الخميس على أرضه ووسط جمهوره من اليابان 0-2.

وأصبح "الأبيض" يحتل المركز الرابع برصيد 9 نقاط خلف السعودية واليابان في الصدارة برصيد 13 نقطة وأستراليا الثالث برصيد 10 نقاط.

وتعد مباراة الإمارات أمام أستراليا فاصلة للفريقين في مشوار ملاحقة السعودية واليابان، حيث أن الخاسر سيبتعد بصورة كبيرة عن المنافسة، ويخرج من السباق، خاصة أن السعودية واليابان مرشحتان بقوة للفوز في الجولة المقبلة على أرضيهما على العراق وتايلاند، ما يعني أنهما سيصلان إلى النقطة 16 ويبتعدان بصورة أكبر في الصدارة.

وفي حال خسارة الإمارات من أستراليا سيتجمد رصيدها عند 9 نقاط بفارق 7 نقاط عن السعودية واليابان (بفوزهما على العراق وتايلاند) وسيتبقى 3 مباريات تساوى 9 نقاط، ما يعني أن "الأبيض" خرج شبه رسمياً من المنافسة على بطاقتي التأهل مباشرة إلى كأس العالم في روسيا، كما سيبتعد بفارق 4 نقاط عن أستراليا التي ستصل إلى النقطة 13 وتصبح حظوظها ضئيلة في المنافسة على المركز الثالث لخوض الملحق الآسيوي "القاري".

أما انتهاء المباراة بالتعادل سيحافظ للمنتخب الإماراتي على حظوظه بقوة في المنافسة على المركز الثالث، ولكن ستظل حظوظه ضعيفة في المنافسة على المركزين الأول والثاني.

ولا شك أنه لا خيار أمام "الأبيض" سوى تحقيق الفوز في سيدني رغم صعوبته أمام "الكنغرو" الذي يبحث أيضاً عن الفوز والتمسك بحظوظه، حيث أن الفوز سيعيد المنتخب الإماراتي بقوة إلى المنافسة بوصوله إلى 12 نقطة، خاصة أن الجولات المقبلة ستشهد مواجهات نارية بين منتخبات السعودية واليابان وأستراليا، والتي نتائجها أياً كانت ستصب في مصلحة "الأبيض" ولكن بشرط الفوز على أستراليا في عقر داره.